منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

أفضل 5 أوقات لشرب لماء و فوائدها

شاطر

18032017
أفضل 5 أوقات لشرب لماء و فوائدها


أفضل 5 أوقات لشرب لماء و فوائدها

كلنا نعرف أهمية الماء بالنسبة إلى صحتنا، ولكن هل تعرفين أن هناك أوقاتاً معينة يُفضّل فيها شرب الماء دون غيرها؟ تعرفي معنا على هذه الأوقات وضرورة شرب الماء أثناءها.

عند الإستيقاظ من النوم

تماماً كما يفعل والدك حين يشغل سيارته، فإنه لا ينطلق بها سريعاً فور تشغيله لها، ولكنه ينتظر بعض الشيء حتى يصبح المحرك جاهزاً، نفس الأمر ينطبق على الماء! فتناول كوب من الماء عند الاستيقاظ أمرٌ ضروري للغاية لتنشيط جميع الوظائف الحيوية في الجسم قبل بدء يومك.

قبل تناول الوجبات الرئيسية

إذا كنتِ تحبين الحفاظ على رشاقتِك جرّبي تناول كوب من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فإن ذلك سيساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء بشكل أسرع وبالتالي فلن تكسبي وزناً زائداً بسهولة، كما أن ترطيب جدار المعدة بكوب من الماء قبل أي وجبة دسمة أو حارة بعض الشيء يساعد على عدم الشعور بالانزعاج أو الحموضة.

عند الشعور البسيط بالجوع

هل تعرفين أن شعورنا بالجوع في بعض الأحيان يكون شعوراً زائفاً وإن السبب في ذلك يكون فقط أن أجسامنا تكون بحاجة إلى الماء ليس أكثر؟ لهذا في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالجوع ما بين الوجبات، اشربي أولاً كوباً من الماء وستلاحظين أنكِ أصبحتِ تشعرين بالامتلاء ولم تعودي بحاجة إلى تناول ذاك القالب من الشوكولاتة

قبل و بعد ممارسة التمارين الرياضية


الماء مهم للغاية عند ممارسة التمرينات الرياضية لأنه يمنع جسمك من الإصابة بالجفاف ويساعد على انتظام حركة الدورة الدموية، وأيضاً يقوم بتعويض الأملاح والمعادن التي فقدتِها أثناء التمرين، وإذا كان الجو حاراً أو رطباً فإنك ستحتاجين إلى شرب المزيد من الماء.

عند الشعور ببداية الإرهاق و المرض

عندما تشعرين بالإجهاد أو بأنك التقطت مرضاً ما كالإنفلونزا على سبيل المثال، أكثري من شرب الماء لأنه يعمل على طرد الجراثيم من جسمك، فالجراثيم لا تتكاثر في الجسم الذي يحتوي على نسبة جيدة من الماء والترطيب، لأن الماء ببساطة يساعد على دفعها إلى خارج الجسم.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى