منتدى وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  مواضيع عامهمواضيع عامه  المجله  البوابةالبوابة  دخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الحمل بعد الاجهاض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى


رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 80807
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

13032017
مُساهمةالحمل بعد الاجهاض


الإجهاض أو فقدان الحمل قبل الأسبوع 20، هو تعقيد الحمل الأكثر شيوعا، ففي الواقع 15-20 ٪ من حالات الحمل تنتهي بهذه الطريقة.


لماذا يحدث الإجهاض؟ معظم حالات الإجهاض تحدث بسبب مشاكل الكروموسومات لدى الجنين التي لا تسمح له بالتطور بطريقة صحيحة. أسباب محتملة أخرى هي الاضطرابات الهرمونية، الأمراض أو الاضطرابات مثل مرض السكري غير المنضبط، مرض الذئبة وعيوب خلقية في القلب، تشوهات في الرحم أو عنق الرحم أو التلوثات. في كثير من الحالات، ببساطة لا يمكن معرفة سبب موت الجنين.

لسوء الحظ، فإن نسبة حدوث الإجهاض تتعلق أيضا بعمر وحالة الأم الصحية، بالنسبة للأمهات الأكبر سنا تكون هناك زيادة في خطر حدوث الاجهاض وفقدان الجنين. لدى النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 35-45 هنالك احتمال من 20-35 ٪ لحدوث الاجهاض بينما لدى النساء فوق سن الـ 45 فان فرص حدوث الإجهاض تصل الى 50 ٪.
معظم حالات الإجهاض، 80٪ على وجه الدقة، تحدث في مرحلة مبكرة من الحمل، أحيانا حتى قبل أن تعرف المرأة أنها حامل. هذا هو السبب في أن الكثير من النساء ينتظرن حتى الثلث الثاني من الحمل للبوح بخبر حدوث الحمل لديهن – عندها يكون هناك احتمال أكبر بأن يبقى الجنين على قيد الحياة.
الآثار العاطفية المترتبة على الإجهاض
حقيقة أن حالات الاجهاض شائعة لا تجعل التعامل معها أسهل. فالصديق حسن النية أو الطبيب الخبير، قد يقول الشيء الخطأ، في محاولة منه للمواساة، ولكن من المهم التصرف مع المرأة بحساسية واستيعاب انها تحتاج الى فترة من الحداد والحزن.
الآثار العاطفية للإجهاض تختلف بين امرأة وأخرى. النساء اللاتي شعرن بتردد بالنسبة للحمل، قد يشعرن بنوع من الراحة. هناك نساء يشعرن بالحزن الشديد بعد الإجهاض وتحتجن الى بعض الوقت للحزن واستيعاب هذا الفقد. بالنسبة لأخريات فالعواقب تكون مدمرة. المجموعة المتنوعة من الأحاسيس اللاتي يشعرن بها يمكن أن تشمل القلق، الغضب، عدم الثقة والشعور بالذنب. هناك أدلة تفيد أن الدعم القوي هو المفتاح للتعافي الحسي للمرأة.


الحمل بعد الاجهاض

80-90 ٪ من النساء اللاتي تعرضن لحالة إجهاض واحدة يمكنهن الحمل بعد الإجهاض بشكل طبيعي في المرة القادمة. حتى بعد مرتين من الإجهاض فان هذا الاحتمال يبقى مرتفعا ويصل الى 75 ٪. هذه هي أخبار رائعة بالنسبة للنساء اللاتي يخططن للحمل بعد الإجهاض.

معظم الأطباء يوصون النساء بالانتظار قليلا قبل محاولة الحمل بعد الإجهاض مرة أخرى. لكن دراسة أجريت في اسكتلندا أثبتت أن هذا المعتقد خاطئ. فقد حلل الباحثون سجلات ما يقرب من 31،000 امرأة خضعن للإجهاض ثم حملن مرة أخرى. ووفقا للنتائج، فان فترة زمنية أقل من ستة أشهر بين الإجهاض والحمل أعطت أفضل النتائج – احتمال حدوث الإجهاض أو الحمل خارج الرحم كان منخفضا جدا. بالإضافة إلى ذلك فان نسبة حدوث ولادة الخدج وولادة مواليد بوزن منخفض كانت منخفضة وكذلك نسبة تعسر الولادات والاضطرار الى اجراء العمليات القيصرية.

البعض شكك في نتائج هذه الدراسة وادعوا أنها محدودة لحالات معينة. الادعاء الرئيسي ضد هذه الدراسة هو أن الباحثين لم يفحصوا ما إذا تم التخطيط للحمل ولم يعيروا ذلك أي اهتمام.
على أي حال لا يمكن أن نستخلص من هذه الدراسة أن المرأة التي خضعت للإجهاض ينبغي أن تحمل خلال ستة أشهر من أجل ولادة طفل يتمتع بصحة جيدة. بل هذا يعني فقط أنها ليست مضطرة للانتظار إذا لم تكن معنية بذلك. عندما تقرر المرأة أنها ناضجة من الناحية العاطفية للحمل مرة أخرى، فيجب على الأطباء والمراكز الطبية دعم هذا القرار.
من الشائع جدا أن تخشى النساء أكثر من الحمل بعد الإجهاض. البعض حتى يواجهن صعوبة بالتعلق بالطفل خوفا من فقدانه مرة أخرى. هناك دائما خوف من أن الحمل لن يمر بسلام ومن انه سوف تحدث مضاعفات. لكن فرصة إنجاب طفل يتمتع بصحة جيدة تبعث الأمل، الأمل الذي غالبا ما يتغلب على الخوف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الحمل بعد الاجهاض :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الحمل بعد الاجهاض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: