منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

كيف تتعاملى مع نقاط ضعفك

شاطر

30122010
كيف تتعاملى مع نقاط ضعفك

لدى كل واحد منا نقطة ضعف تحيل بالشخص الى الهاويه عندما لا يتعامل معها معاملة المنطق والحسبان والتريث ، تلك النقطة مترسبه في عقل الشخص عندما تأتيه الفكره ويقول (لابد ان أكون قويا وناجحاً ولا أظهر ضعفي) هذه الفكرة قد تحيل بحياتك الى الهاويه كلما تعرضتي لموقف تشعري من خلاله بالضعف فمن البديهي أن يفكر كل منا ويطمح في القوه والتفوق على الآخرين لكن لابد ان نؤمن بوجود جوانب ضعف فينا ولابد ان نتعامل معها .
للتعامل مع نقاط ضعفك

أولاً : عليكي الا تخجلي من ضعفك او تلومي نفسك على انفعالاتك او تسرفي في تعذيب نفسك على كل تصرف خاطئ يصدر منكِ فأنتِ بشر وعليكي تأمل قوله تعالى ((قل ياعبادي الذين أسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم)) .
ثانياً : لا تعطِ أي موقف حجماً أكبر من حجمه واهتماما اكثر مما يستحق والا انتابكِ القلق وفقدتِ قدرتك على التعامل مع الواقع بحجمه الطبيعي فالمبالغه والتهويل في المشاكل والأزمات التي تواجهنا يجعلنا فريسه سهله للقلق وعدم التمكن من حلها بصوره صحيحه ، لا تجلسي مكتوفة الايدي و اذكري الله دائما واتلِ القرآن بتدبر وتعقل اسعي لمحبة الناس و لعمل الخير ، فكري في الأفضل فقط واعملي وتوقعي الأفضل احمدي الله دوما على كل خير ، واشكريه على أن فضلكِ على الغير ، ولا تقنطي من رحمته ولا تنسي فضله ، فهو القادر على أن يغير الحال .. وهو على كـــل شـئ قديـــرعيشي كل لحظات يومك قبل الفوات ، وأعدّي نفسك للآخرة قبل الممات ، ولا تحزني لماض فات ، ولا تغتمي لمستقبل آت . ليس لنا من الماضي سوى الاعتبار .. وليس علينا أن نكون للمستقبل بانتظار فإن القدر محتوم ، ولن ينفع نفسكِ اللوم ، بل أسعي واجتهدي واعملي وتفائلي ، وتعلمي وارقي وطوري نفسك ، واسعدي وبثي السعادة لمن حولك ، كوني مبتسمة الروح في كل الأحوال ، ولا تنسي أخواتك من السؤال ، ستكوني بذلك في الأعين قمةً في الجمال ، فهذا لدى كل الناس غاية المنال
منقووول

تعاليق

مظبطانا يا مشمشه يا قمر تسلم ايدكى يا رب
avatar
تسلمي يا كوكو يا عسل
وربنا يخليكي يا رب
جزاكى الله كل خير
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى