استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
17022017

دراسات عديدة كشفت عن أهمية البيض والفوائد التي تعود على الجسم عند تناوله بشكل منتظم وطريقة صحية، ولكن لا أحد انتبه إلى قشر البيض الذي نلقي به في سلة القمامة بدون تفكير.

و ربما لا يعرف كثيرون أن قشر البيض يحتوي على 90% من الكالسيوم النقي، تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان بحسب ما كشفت دراسة حديثة بالمعهد القومي للصحة، بالولايات المتحدة الأمريكية.


كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم. فكيف يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.

ولكن.. كيف يمكن تناول قشر البيض؟

للحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، قم بغلي البيض أولاً، أو غلي القشر لمدة 10 دقائق، إذا كنت لا تفضل البيض المسلوق (بعد غسله جيداً)، ثم ضع القشر داخل مطحنة التوابل، بعد تكسير القشر قدر المستطاع، لتحويله إلى بودرة. ثم ضع بودرة قشر البيض داخل برطمان مُحكم الغلق، ثم تناول ملعقة منه يومياً، سواء مع كوب ماء، أو مع بعض الأطعمة مثل الشوفان أو الزبادي.

ويمكن خلط بودرة قشر البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية. كما يمكن إضافته إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى