شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15022017
بالتأكيد يرتبط الصيف في أذهاننا بالشمس المشرقة والشواطئ والإجازات وأيام المرح، ولكن للأسف تعاني معظم السيدات من مشكلات الشعر في هذا الفصل بصفة خاصة نتيجة كثرة تعرضه لعوامل التلف مثل حرارة الشمس وكلور حمام السباحة، وغيرهما من العوامل التي تجعل شعركِ جافا وأقرب إلى البهتان والهيشان، لذا نقدم لكِ أهم النصائح التي ستجعل شعركِ على استعداد تام لاستقبال فصل الصيف.

قص أطراف الشعر: احرصي على قص أطراف شعركِ أو قص شعركِ بصفة عامة حتى تستقبلي فصل الصيف بلوك جديد، ولكن إذا لم تكوني من هواة قص الشعر فلا تنسي قص أطراف شعركِ بانتظام، مرة كل شهر ونصف تقريبا، حتى لا تظهر التقصفات التي تؤدي إلى تلف الشعر.

دللي شعرك: غالبا ما يكون شعرك بعد فصل الشتاء باهتا وخاليا من الحياة، لذا احرصي على عمل جلسات ترطيب عميق لشعركِ، سواء في صالون التجميل أو في المنزل باستخدام حمامات الزيوت الطبيعية الساخنة أو حمامات الكريم التي تفضلينها، وذلك حتى يستعيد شعركِ حجمه وجاذبيته وتعود إليه الحياة.

اهتمي بتغذية شعركِ: حتى لا تعاني من بهتان وضعف الشعر خلال فصل الصيف، ويمكنكِ استخدام أنواع البلسم المحتوية على القمح أو الزيوت الطبيعية المغذية، واحرصي دائما على وضع البلسم على شعرك مقدار المدة المحددة فقط على العبوة حتى لا يتلف شعركِ.

غيري مستحضرات العناية بشعركِ: غالبا ما يتطلب فصل الشتاء استخدام أنواع البلسم والشامبو الثقيلة وذلك حتى تتغلبي على جفاف الشعر، ولكن في فصل الصيف قد يحدث وتصبح فروة شعركِ دهنية مما يتطلب استخدام أنواع بلسم وشامبو أخف، فمستحضرات العناية بالشعر التي تناسب شعرك في فصل الشتاء، ليس بالضرورة أن تناسبه في فصل الشتاء.

غيري لون شعركِ: حتى تبقي على اتصال دائم بأحدث موضات فصل الصيف، احرصي على صبغ شعركِ بألوان الصيف المتألقة والدرجات التي تناسب لون بشرتك، أما إذا لم تكوني من هواة الصبغة، فيمكنك تفتيح بعض الخصلات فقط بطريقة الهاي لايت.

مساج للشعر: احرصي على تدليل شعرك بعمل حمام بخار كامل له وتدليك فروة رأسكِ باستخدام بعض الزيوت الطبيعية المفيدة، وبذلك ستكونين قد قمتِ بترطيب شعركِ وبتغذيته أبدا، لأن تدليك فروة الرأس يساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تحمل الغذاء إلى شعركِ.

تناولي الأطعمة المفيدة: احرصي دائما على إضافة الأطعمة عالية القيمة الغذائية إلى قائمة طعامكِ، فهذه الأطعمة تساعد على تغذية شعركِ وجعله أكثر جاذبية ولمعانا، فمثلا تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل الطيور واللحوم ولا تنسي الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3، وتناولي أيضا الشوفان والخضروات الورقية الغامقة المليئة بالحديد، بالإضافة إلى الحبوب ومنتجات الألبان والبيض.

مستحضرات مهمة للعناية بشعركِ: احرصي دائما على استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحمي شعركِ من الجفاف والتجعيدات في فصل الصيف مثل السيروم الدائم والبلسم ، فاستخدام هذه المستحضرات بعد غسيل الشعر بالشامبو يساعده على الاحتفاظ بترطيبه، ولكن تجنبي وضع هذه المستحضرات على فروة رأسكِ حتى لا تسد مسامها.

احرصي على نظافة شعركِ: كثيرا ما تتراكم الأتربة والعرق وبقايا مستحضرات التصفيف في شعرك وفروة رأسك في فصل الصيف مما قد يصيب فروة الرأس بالقشرة والفطريات، لذا احرصي دائما على غسل شعركِ مرتين أو ثلاثا أسبوعيا، ويمكنكِ غسيله بمعدل أكبر من هذا إذا لاحظتِ أن شعركِ بحاجة إلى ذلك.

أدوات التصفيف الحرارية: تجنبي قدر الإمكان استخدام أدوات التصفيف الحرارية في فصل الصيف، ولا تفعلي هذا إلا مضطرة، ولا تنسي استخدام المستحضرات التي تعمل على حماية شعركِ من الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية، ويمكنكِ ارتداء الإكسسوارات المميزة مع شعركِ المصفف بطريقة طبيعية وستبدين شديدة الجاذبية.

في النهاية لا تنسي استخدام المستحضرات التي تحمي الشعر من أشعة الشمس قبل الخروج من منزلكِ صباحا.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى