المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 40 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13022017

البقدونس أحد أفراد العائلة الخيمية التي تضم الكرفس أيضا , والموطن الأصلي للبقدونس كان في جنوب أوروبا , وكان ينتشر كأحد أشهر أنواع التوابل في العصور الوسطى , وفي الوقت الحاضر تنتشر زراعة البقدونس في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وأيضا أوروبا , ويعتبر أحد أهم الأعشاب المضادة للأمراض حيث أنه يحمي الكبد والأمعاء ضد السرطان وكذلك يقي من حصوات الكلى , وتعمل على الوقاية من أورام المخ وتزيد من الخصوبة. ويستخدم على نطاق واسع كمغلي أو بإضافته إلى السلطة أو تناول بذوره.

وفي هذا المقال سوف نستعرض فوائد مغلي البقدونس وعصير البقدونس ومنقوع وماء البقدونس وأهميته للصحة, من حيث فوائد البقدونس للشعر, وفوائد البقدونس والحمل وتأثيره على الحامل وفوائد بذور البقدونس وفوائد البقدونس للوجه وأيضاً فوائد زيت البقدونس. وطريقة عمل رجيم البقدونس للتنحيف والتخسيس. وفوايد البقدونس للكلى وتفتيت حصوات الكلى. وسنوضح أيضاً ما هي فوائد البقدونس للوجه والبشرة وفوائد البقدونس لمرضى السكر والقولون والسرطان والدورة الشهرية والقلب, وكذلك أضرار البقدونس.

فوائد البقدونس

يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من فيتامين ج الضروري لصحة العيون والشعر والأسنان ومقاوم للعدوى , كما أنه مضاد للأكسدة أيضا , كما يحتوي البقدونس أيضا على كميات لا بأس بها من الحديد والمانجنيز والكالسيوم والفوسفور.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى