المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 36 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08022017


هل تجدين شعرك جافا وسريع العطب وصعب التسريح في بعض الأحيان رغم العناية الكبيرة التي يحظى بها ؟ لا تقلقي كثيرا لأنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة . في الواقع ، يصبح الشعر ضعيفا وجافة نتيجة الصبغ والتجعيد والتلوين بالمواد الكيميائية ، فضلا عن تأثيرات الشمس والريح والسباحة والمجفف الكهربائي ، وأحيانا بعض الأمراض والأدوية . وقد تكونين واحدة من نساء عدة ولدن بشعر له استعداد قوي للجفاف .
ينجم الشعر الجاف ببساطة عن افتقاده إلى الرطوبة ، ولذلك يحتاج إلى الترطيب بشكل منتظم تماما مثل الوجه . لكن الأمر ليس بسيطا ومقتصرا على تسميد الخصل بالكثير من الزيت . فالشعر الجميل لا يمكن أن يكون مشبعا بالزيت إذ يصبح حينها منسدلا على نحو هزيل ويتعذر تسريحه بالشكل المطلوب .
واللافت أن غسل الشعر بالشامبو لا يجعله جافا مثلما يسود الاعتقاد . فغسل الشعر يضيف إليه بعض الماء ، ويزيد بالتالي من ترطيبه . وينصحك اختصاصيو الشعر باختيار نوع فائق الترطيب عند شراء الشامبو والملطف على حد سواء .
بعد شطف الشامبو عن الشعر ، تخلصي من فائض الماء بمنشفة ناعمة ، وضعي من ثم القليل من الملطف المرطب المخصص لتركه على الشعر ، أو أحد أنواع المنتجات المساعدة على التسريح المؤلفة من مجموعة من الزيوت والدهون الممزوجة في الماء .
تجدر الإشارة إلى أن الماء الموجود في هذه المنتجات يزيد من رطوبة الشعر .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى