منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

نط الحبل فوائد لا حصر لها

شاطر

01022017
نط الحبل فوائد لا حصر لها

تعد تمارين نط الحبل من الرياضات المفضل للأطفال . فهي تخلق جو من المتعة و الفرح . و لاشك أنها تساعد في فقدان الوزن ، فعندما تتناول وجبة دسمة كالفطائر والسمبوسة و بعدها تمارس تمارين نط الحبل تعمل علي حرق السعرات الحرارية التي إكتسبتها . و غالباً معظمنا كلما كبر يتجاهل رياضة نط الحبل ، سوف يدفعك هذا المقال علي ممارستها مرة أخري للإستفادة من فوائد تمارين نط الحبل الصحية .





دعونا نلقي نظرة علي فوائد تمارين نط الحبل :

تعد واحدة من أفضل التمارين التي تعالج أمراض القلب .
من المعروف أن تمارين نط الحبل تساعد علي حرق السعرات الحرارية بمعدل 1300 سعرة في الساعة . و بالتالي فهي رياضة فعالة في فقدان الوزن .
تعد من الرياضات الغير مكلفة ، كل ما تحتاجه هو حبل مضفر .
يساعد نط الحبل علي مرونة العضلات و تحقيق توازن الجسم .
يساعد علي توازن القدمين و خفة الحركة . و يتدرب معظم العدائين علي ممارسة رياضة نط الحبل .
تمرين جيد لعضلات الساقين و الفخذين و المفاصل .
تحسن من صحة القلب و الأوعية الدموية و توزان معدل ضربات القلب و مفيد جداً لمرضي ضغط الدم .
و من المعروف أيضاً أنة يساعد في تحسين كثافة العظام .
سهولة توافر جميع المعدات اللازمة لممارسة تمارين نط الحبل ، و ذلك لأنه يمكنك الإحتفاظ بالحبل في محفظتك أو حقيبة اليد . و بالتالي يكون متاح لك ممارسة هذه الرياضة بسهولة في أي مكان .
فوائد تمارين نط الحبل



أمور هامة تساعد في ممارسة تمارين نط الحبل :



تأكد من شراء حبل ذا نوعية جيدة ، فإن الحبل الردئ قد ينقطع أثناء الممارسة و قد يضرك بذلك ، لذلك من الأفضل شراء حبل ذا جودة عالية .

و أحد القواعد الأساسية هو أن تقوم بتمارين نط الحبل حافي القدمين لأنه يجعل قدميك قوية . كما أنه يساعد في علاج العديد من مشاكل القدم . و لكن إذا كنت تشعر بألم عند غير عادي عند القيام بتمارين نط الحبل ، ينصح بإرتداء الأحذية الرياضية لأمتصاص الضربات .

ينصح لسيدات بإرتداء حمالة الصدر الرياضية أثناء ممارسة نط الحبل ، حفاظاُ علي منع ترهل الثدي .

ينصح بممارسة تمارين نط الحبل لحرق السعرات الحرارية و اللياقة البدنية .

تحتاج إلي القيام بتمارين نط الحبل في منطقة مفتوحة ، حتي لا تتعثر في أي جسم قريب منك . يجب أن تكون في السقوف العالية أو السماء المفتوحة .

يفضل الركض لفترة بسيطة قبل القيام بتمارين نط الحبل لتسخين الجسم .



كيف تبدأ في ممارسة رياضة نط الحبل ؟

أول شئ يجب أن تكون به هو ضبط طول الحبل الخاص بك . و الحفاظ علي الطول مشدود .



أنواع تمارين نط الحبل :

هناك أنواع مختلفة من تمارين نط الحبل :

النط المزدوج :

هو من تمارين نط الحبل الأكثر شيوعاً . و غالباً ما يحتاج هذا النمط سرعة عالية في الأداء لكي تحرق السعرات الحرارية. و تختلف كثافة القفزات المزدوجة تبعاً للسرعة و فقاً لمدي إرتفاع القفز سواء كان قدميك قريبة من الأرض أو أن هناك مسافة كافية لتمرير الحبل منها . و عمواً يساعد علي مرونة العضلات .

القفزات المتقاطعة :

يحتاج هذا النمط إلي أخذ راحة بين القفزات ولا يفضل أن تستمر فيه لفترة طويلة . و تقوم بالقفز بقدم واحدة تلو الأخري و تكرار الحركة بأسرع ما يمكن مع الإنتباه علي عدم إلتواء قدميك .

الفرق بين أسلوبين القفز هو أن القفز المزدوج يشتمل علي القفز بكلتا القدمين معاً في وقت واحد و القفز المتقاطع يشتمل علي القفز بقدم واحدة تلو الأخري .

القفز بقدم واحدة :

هذا النوع نمط متقدم جداً من رياضة نط الحبل يحتاج إلي مهارة عالية في النط و تحقيق التوازن . و قبل ان تبدأ يمكنك ممارسة تمارين التوازن وهي الوقوف علي ساق واحدة لفترة .

البدء بعقد مقابض الحبل في يديك جيداً و رفع الصدر و الكتف للامام ثم البدء في القفز بساق واحدة و الحفاظ علي الساق الأخري مرفوعة في الهواء . يجب أن تحاول البدء بقفزات بطيئة و ذلك لأن القفزات السريعة يمكن أن تؤدي إلي إصابات الساق أو السقوط .


فوائد قفز الحبل يُنشط الدورة الدموية في الجسم، وهذا يسمح بتدفق الدم إلى جميع الشرايين والشعيرات الدموية، وبالتالي يحفز الجسم على القيام بأعماله بشكل أفضل. يطرد السموم من الجسم عن طريق التعرق. يقوي عضلات الظهر بشكلٍ جيد. يزيل التعب والتوتر والإجهاد من خلال تفريغ الطاقة من خلال القفز. يقلل من الوزن، ويساعد على شد منطقة الأرداف والبطن، وبالتالي يحصل الإنسان على الجسم ممشوقاً، ومشدوداً. يحافظ على مستوى ضغط الدّم، وجعله في أفضل مستوياته خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض ضغط الدم. يحسّن من أداء أعضاء مهمة في الجسم كالقلب والجهاز التنفسي. يؤخر ظهور علامات التقدم في السن، والتي تتضمن الخطوط الرفيعة والتجاعيد في المناطق المختلفة من الوجه، ولا سيما حول العينين والفم، وغيرهما. يحافظ على نضارة الوجه، وذلك من خلال الوقاية من ظهور حبوب الشباب والبثور الحمراء المصاحبة لها. يزيد من قوة العظام والمفاصل، ويجعلها قوية وصلبة. يساعد على توازن القدمين وبالتالي يمنح خفة في الحركة. ينظم نبضات القلب، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب. خطوات القفز بالحبل إحضار حبل خاص وحذاء للرياضة. الإحماء، ويتضمن القيام ببعض الحركات البسيطة كالمشي والركض في المكان. الاستعداد للقفز بتقليد القفز الحقيقي، والتأني في ذلك؛ لتهيئة الجسم بشكلٍ سليم. الحرص على استقامة الظهر، من خلال إرخاء الكتفين، وشدهما إلى الخلف، ورفع الرأس والنظر إلى الأمام. تحريك اليدين لحماية مفصل الكتف. ثني الركبتين قليلاً للمحافظة على سلامتهما وعدم شدهما. الاسترخاء بعد الانتهاء من القفز، ويكون بمد عضلات القدم والساقين.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى