المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27012017

قال باحثون بريطانيون إن الأطعمة الصحية تقوي الذاكرة وتحسن المزاج وتساعد على التركيز. وذكرت صحيفة الدايلي مايل اليوم الاربعاء أن الباحثين البريطانين يعتقدون أن المأكولات الدهنية والمشبعة بالسكر تنشط مناطق الدماغ المسؤولة عن البهجة تماماً كالمخدرات، موضحين أن ذلك قد يفسر سبب إدمان البعض على مأكولات دون غيرها.

وأشاروا إلى أن زيوت أوميغا – 3 ، الموجودة في بعض الأسماك والجوز واليقطين تشكل "أطعمة مفيدة للدماغ"، مشيرين إلى أن وزن الدماغ لا يزيد عن 1.3 كليوغرام فقط ، أي أنه جزء بسيط من وزن الجسم، لكنه يستهلك حوالي 20% من السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم يومياً، مشدين على أهمية تناول الأطعمة الصحية لأنها ضرورية لإبقائه يقظاً .

وأضافوا أن خلايا الجسم بحاجة أيضا لكمية كافية من ًالأوكسجين كي تعمل بكامل طاقتها وتبعث "الرسائل" إلى اعضائه وهي تتلقى ذلك من السكر في الدم. وحذرت الدراسة أخيرا من النتائج السلبية للإفراط في الكحول والمنبهات، موضحة أن تناول كوب من قهوة "أسبرسو" مثلاً قد يزيد يقظة الدماغ ولكن تناول اثنين يزيد القلق ويؤثر على التفكير. ونصح الباحثون بتناول خضار مثل القنبيط والبروكلي والملفوف لأنها برأيهم تنشط الذاكرة وبخاصة أدمغة المصابين بمرض الزهايمر.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى