شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24012017
للحصول على شعر صحي وجذَّاب لابد من العناية بهِ تماماً كالعناية بالبشرة من ناحية الترطيب والتغذية السليمة والإبتعاد عن العوامل الخارجية التي تُؤذيهِ كإستخدام مجففات الشعر الحرارية بإستمرار دون إتخاذ الإحتياطات التي تحميه، ولكل نوع من أنواع الشعر نصائح وخطوات ومواد طبيعية خاصة وفي السياق التالي نُقدِّم لكِ العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات ..
أسباب تقصف الشعر سوء التغذية الذي يعد أهم عامل لتساقط الشعر بسبب نقص الفيتامينات المهمة والمعادن كالحديد وفيتامين (b122) .

إستخدام صبغات الشعر بكثرة أوإستخدام الصبغة ذات الجودة المنخفضة. تمشيط الشعر بطريقة عنيفة تؤدي إلى تكسير الشعر وتقصفه وتؤثر على جذور الشعر.

إستخدام مصفف الشعر بشكل يومي خاصة خاصة إذا كان الشعر مبلل لأنّ الشعر يحتاج إلى الرطوبة، لذلك عند تعريضه لدرجات عالية من الحرارة لن يكتسب الشعر الماء الذي يحتاجه لترطيب فروة الرأس وبالتالي يجف الشعر ويتقصف.

إستخدام الزيوت ووضعها مباشرة على الشعر وهوجاف مما يؤدي إلى جفافه أكثر وهي من الأخطاء الشائعة التي يمارسها الكثير من الأشخاص، لذلك يجب وضع الزيوت على الشعر قبل غسله بمدة نصف ساعة.

شد الشعر بقوة عند ربطه وعدم تعريضه للهواء مما يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسّره وتساقطه.

إستخدام الشامبو رخيص الثمن الغير صحي عند غسل الشعر لإحتوائه على كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر. تنشيف الشعر بالمنشفة بطريقة قوية مما يسبب التقصف وإضعاف الشعر. إستخدام الماء الساخن عند غسل الشعر ويفقد الشعر الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

طرق علاج الشعر المتقصف المحافظة على تغذية الجسم بشكل جيد فالغذاء الجيد والمتوازن تزود الشعر بما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن، وأكل الأسماك مرتين أسبوعياً لإحتوائه على الأملاح الأمينية الضرورية لصحة الشعر.

إستخدام زيت الزيتون لإحتوائه على حمض اللينوليك الذي يعمل على ترطيب الشعر.

إستعمال ماسك الأفوكاد وفمن المعروف أنه يحافظ على لمعان الشعر وتقويته.

إستعمال خلطة البيض واللبن الزبادي التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه.


خلط الحليب مع العسل بسبب قدرته على ترطيب وتغذية الشعر.

غسل الشعر بالماء الدافىء وتعريض الشعر للتهوية كي يتنفس.

إستخدام المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر المتقصف. التقليل من استخدام الصبغات المتكررة على الشعر، واختيار أنواع الصبغات الجيدة التي لا تسبب الضرر الكبير للشعر.

تمشيط الشعر بطريقة سليمة وبلطف، وعدم تمسيطه بعد الغسيل فوراً فهو يكون ضعيفاً.

تدليك فروة الرأس بالأصابع لتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على التخلص من التقصف وتساعد على إطالته بشكل سليم.

- إشربي لترين من الماء يومياً:
تحتوي كل شعرة على الماء بنسبة 14% من تكوينها، وإذا قلَّت هذه النسبة يُصبح لديكِ شعراً جافاً، لذا عليكِ شرب الماء بإنتظام للعناية بالشعر الجاف.

- تناولي الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن:
تمنح الفيتامينات والمعادن شعركِ قوةً وثباتاً يقيانهِ من التساقط، ويعمل ذلك أيضاً على إنتاج شعر جديد صحي وقوي.

- رطِّبي شعركِ بالزيوت الطبيعية:
إستخدمي زيت جوز الهند وزيت حبة البركة السوداء وزيت اللوز، كل واحد على حده أو إمزجي كميات متساوية من كل نوع معاً في زجاجة بحيث تأخذين الكمية المناسبة من الزيت وتفركين بها فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف لمدة ساعة على الأقل قبل الإستحمام.

- رطِّبي شعرك المبلول قبل تجفيفه:
وزِّعي كريم الترطيب الذي يحتوي على زيت جوز الهند على شعركِ قبل تجفيفهِ، وإحذري من إستخدام درجات حرارة عالية في التجفيف والتصفيف منعاً من تبخر الماء من الشعيرات.

- إغسلي شعركِ من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً فقط:
إن الغسل المتكرر للشعر الجاف يُفقده الزيوت الطبيعية التي تُفرزها فروة الرأس، والتي تُساعد على ترطيب الشعر وحمايتهِ من الجفاف.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى