استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21012017

يختلف طعام المرأة وهى حامل عن الأطعمة التي تتناولها في حالاتها الأخرى، فهناك أطعمة تحبهاجدا وأخرى تكرهها وتبتعد عنها لأنها تصيبيهابالغثيان.



ولكن اليوم لدينا خبر سار جدا للحوامل، فلا غثيان في الصباح مع الموز، حيث يعمل الموز على تهدئة المعدة وبث السرور في الجسم كما يغذي الجنين، وللموز تأثير طبيعي معدل للحموضةفي الجسم، وينصح بتناوله للتخلص من الحموضة .



ويحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



ولتفادي شهوة تناول الطعام، نحتاج للسيطرةعلى مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتين، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
كما أنه يعمل على خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل، ففي تايلاند تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارةمعتدلة.



والبوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازنا، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم، فعندما نكون مرهقين فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم، ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



وانسي الحبوب المهدئة،وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج ويمدك بفيتامين "ب6" ويهدئ الألم.



فالموز غذاء كامل متكامل،وعند مقارنته بالتفاح فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتين أكثركربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين "أ" وحديد، ومرتين أكثرفيتامينات ومعادن
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى