شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15012017

واشنطن : عمد أخصائيون أميركيون في علم التغذية، إلى تقديم مجموعة من النصائح التي من شأنها التخلص والحد من رائحة الفم كليا، والتي تعود أسبابها لعدم الاهتمام بنظافة الأسنان وبعض المشاكل الهضمية إضافة إلى التدخين، حسب ما نقل عن الوكالة السورية للأنباء.
ويقول العلماء إن تناول الطعام غير المطبوخ كالخضار والعصائر بأنواعها، يسهم في التخلص من رائحة الفم فيما إذا نجمت عن مشاكل هضمية أي نتيجة التسمم أو الاضطرابات في الأقنية الهضمية.
وأضاف الأخصائيون أن فوائد الحبوب لا تقتصر على كونها مفيدة للجسم، بل يسهم أيضاً في الحد من انتشار البكتريا في الفم، لافتين إلى أن البقلة ( نوع من الخضار) من أهم الأطعمة المساعدة على التخلص من رائحة الفم الكريهة كونها تحتوي على الكلوروفيل التي تطهر الأمعاء من البكتريا وتساعد في عملية الهضم.
وتعد براعم البرسيم من المواد الطاردة لبكتريا الأمعاء مثلها مثل البقدونس المفيد جدا إذا مضغه الإنسان يوميا.
ويعد الإكثار من الأعشاب وتناول المكملات الغذائية، كالأنزيمات الهضمية والكلوروفيل السائل وغيرها من المكملات، تسهم في التخلص من روائح بقايا الأطعمة في الفم.
كما ينصح الأخصائيون بتناول الفواكه التي تسهم في تنشيط عملية الهضم والعناية بالأسنان عبر زيارة الطبيب وتنظيف الأسنان بعد كل وجبة طعام.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى