شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
31122016

الخيار له فوائد غذائية عديدة، وبجانب ذلك فإن له فوائد أخرى صحية وتجميلية أيضا.

يحتوي الخيار على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته

كما يحتوي على سكريات ال clucides التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف

وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.

فإذا كنت تعانين من جلد مبقع من جراء الشمس أو الولادة إليك هذه الوصفة

ابرشي الخيار في الحليب وامسحي به وجهك بواسطة قطنة مرتين يوميا، واظبي على هذه

العملية لعدة أيام متتالية.. وإذا كان وجهك دهنيا اغلي الخيار بالماء وامسحي وجهك به ساخنا وباردا.

أما ماسك الخيار فهو مدهش لشد مسامات الجلد الواسعة.

خذي بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام واطحنيها معا حتى تحصلي على بودرة البذور،

امزجي جيدا البودرة بالحليب الخالي من الدسم حتى تحصلي على مزيج لزج من الكريم.. ضعي

الخلاصة على وجهك لمدة نصف دقيقة.. وحين يجف الماسك انزعيه بواسطة الماء أو ماء الورد،

وللجلد الجاف استعملي نفس الطريقة السابقة مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.


ولمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء خذي قليلا من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة

وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة واستعملي نفس الطريقة السابقة.

يمكنك أيضا طلي الوجه بعصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل.

إن عصير الخيار يجعل الوجه أشقر اللون مه تكرار هذه العملية.

كذلك أكل الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية.

وخلال أيام الحر والصيف أو خلال مرحلة الحمية افرمي الخيار وضعيه على اللبن وتناوليه باردا فهذا

يسكن العطش ويبرد الجسم. كذلك يفيد أكل الخيار مرضى البول.

أما الخيار الحامض المهروس فهو يكسب الجسم دفئا ويسهل الهضم أيضا .. كما أن أكل الخيار يفيد

في طرد سموم الجسم وتنظيف الأمعاء

البشرة الدّهنية ترافق البشرة الدّهنية عادةً مشاكل عدّة كظهور البثور الحمراء والسّوداء ( الزّيوان)، وحب الشّباب، وتوسُّع المسامات، ويرجع السّبب في ذلك إلى زيادة إفرازات الغدّد الدّهنية وحدوث التهابات بها تؤدّي لظهور الحبوب ومشاكل الجلد في الوجه والصّدر والظّهر. تتميّز بسماكة أكثر من أنواع البشرة الأخرى، وبالرّغم من أنّ أصحاب البشرة الدّهنية هم الأغنى حظاً بين أنواع البشرة الأخرى في المحافظة على شبابها وتأخُّر ظهور الخطوط الرّفيعة وعلامات تقدُّم السن عليها، إلا أنّها تتطلّب عناية واهتماماً خاصاً حتّى تحافظ على توازن إفرازات الغدد الدّهنية ومنع حدوث مشاكلٍ فيها. الخيار تطول قائمة مستحضرات العناية بالبشرة الدّهنية، ومن وحي الطّبيعة اخترنا لكِ سيدتي أثمن ما يمكن أن نقدّمه لكِ ضمن قائمة العناية ببشرتكِ وتخليصها من الإفرازات الزّائدة والحدّ من ظهور الحبوب والتهابها، الخيار، حيث يُكسب مظهركِ تألقاً وجمالا،

كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة. تُستخدم ثمرة الخيار وقشرها وبذورها لأخذ أكبر قدرٍ ممكن من فوائدها، وبما أنّه يحتوي على قدرٍ كافٍ من الماء فهو يُعد الحلّ المناسب لترطيب وتلطيف البشرة والمحافظة عليها. فوائد الخيار للبشرة الدّهنية يُطهر البشرة ويحميها من الميكروبات ويكسبها اللّيونة والتّرطيب والتّلطيف خاصةً في أيّام الصّيف الحارّة.

ينظّف البشرة الدّهنية، ويُخلّصها من الدّهون الزّائدة، حيث يمكنكِ بكل بساطة استخدام ثمرة من الخيار وتقطيعها إلى حلقاتٍ دائرية، ونقعها في كوبٍ من الماء، ثم أخذ ماء النّقع ومسح الوجه به يومياً بقطنةٍ نظيفة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها، للحصول على غسولٍ رائع للوجه. يستخدم عصير الخيار لتلطيف البشرة وتضييق المسامات الواسعة، من خلال عصر حبة كاملة من الخيار، والاحتفاظ به في البرّاد، وقبل النوم مسح الوجه به، للشعور بالانتعاش والفرق بعد مدةٍ من الاستعمال، ويمكن إضافة ملعقة من الكحول، وملعقة من ماء الورد،

أو قليل من الألوفيرا لعصير الخيار للحصول على تونيك رائع ومنعش. يُنور البشرة ويُفتحها ويُخلّصها من البقع ويّوحّد لونها، من خلال هرس حبة من الخيار هرساً ناعماً، وخلطها بكمية مناسبة من الحليب الباودر معاً، للحصول على مزيجٍ متناغم، ثم استخدامه كماسك للبشرة.
يحد من انتشار البثور وحب الشّباب ويُخفّف من التهاب الغدد الدّهنية، ويمكن استخدامه على الظّهر والصدر أيضاً.
يحمي من ظهور علامات تقدم السّن السّبعة لاحتوائه على مضادات أكسدة، وهو يفيد بتناوله وإدخاله ضمن النّظام الغذائي اليومي أو باستخدامه للبشرة.
يُنشّط الدّورة الدموية ويساعد في شدّها. يُخفّف من حروق الشّمس في أيّام الصّيف الحارّة. يُخفّف من ظهور البثور السّوداء بمسح البشرة بمزيج من عصير الخيار وماء الورد.

للخيار الكثير من الفوائد الصحية لبشرتك ولجمالها الدائم لأنه غني بالبوتاسيوم والمنجنيز ومجموعة فيتامين B؛ فالخيار يعمل كمرطب للبشرة ، وغيرها من الفوائد .

الخيار يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ، وهذا يمكن أن يمنح البشرة حماية ضد أشعة الشمس الضارة والسموم التي تنفذ عبر الجلد , وهي أيضاً تساعد في تأخير ظهور التجاعيد حيث ذكرت دراسة نشرت في مايو 2011 أن عصير الخيار يمكن أن يصبح عنصراً فعالاً في مستحضرات التجاعيد والنمش ، وذلك بفضل وجود فيتامين ج , إضافة إلى مركبات السيليكا ، والآن سوف نذكر لك بعض من فوائد الخيار :

يساعد على تبييض البشرة



يحتوي الخيار على مواد مبيضة للبشرة لذا أضيفي القليل من عصير الخيار على الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة.

يقلل من انتفاخ العينين

هو أفضل حل لعلاج انتفاخ العينين لذا قومي بوضع شرائح الخيار على عينيك وستلاحظين الفرق لأن الخيار يحتوي على فيتامين ج وحمض الكافيك اللذان يقللان احتباس الماء ، مما يعمل على تقليل الانتفاخ.

يستخدم لعلاج البقع

الكثير من الفتيات تعاني من وجود بعض البقع في بشرتها ، ولكن إذا قومتي بوضع عصير الخيار على وجهك سوف تختفي هذه البقع تدريجيا.

علاج لحروق الشمس

إذا كنت تجلسين كثيرا في أشعة الشمس وتتعرض بشرتك لحروق الشمس فالحل لذلك هو أن تضعي شرائح الخيار على المكان المحترق فهو يلعب دورا فعال في تهدئة الجلد من آثار الاحتراق بأشعة الشمس.

يساعد على زيادة نضارة البشرة وحيويتها

لاستعادة جمال بشرتك ونضارتها قومي بخلط القليل من عصير الخيار مع عصير الليمون وضعيه على بشرتك فهذا يعمل على نضارة وتجديد خلايا البشرة .

معالج هائل للهالات السوداء

معظم الفتيات الآن تعاني من الهالات السوداء أسفل العينين مما يقلل من جمالهن إليك الحل قومي بوضع شرائح الخيار على عينيك لمدة ٢٠ دقيقة أو قومي بوضع قطعتين من القطن في عصير الخيار وضعيها على عينيك لمدة 20 دقيقة لأن الخيار يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد البشرة.

يساعد على تنشيط الجلد

فهو يساعد على شد الجلد وتنشيطه وتجديد خلايا الجلد الميت.

يساهم في محاربة السليوليت

فهو معالج لسليوليت الجلد وترهله وتكون الدهون ، فقط اضيفي عصير الخيار إلى البن المطحون وضعيه على الأماكن المصابة بالسيلوليت ثم ضعي عليه قماش خفيف أو شاش واتركيه لمدة نصف ساعة .

مرطب رائع للجلد والبشرة

فالخيار نتيجة احتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادة الأكسدة وغيرها من العناصر ، وأيضا احتوائه على 95% من الماء يعمل على ترطيب الجلد ومحاربة الشيخوخة.

ماسك طبيعي للبشرة

استخدمي عصير الخيار لغلق المسام المفتوحة أو اضيفي إليه خل التفاح أو زيت الألوفيرا وضعيه كماسك لبشرتك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى