شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
31122016

النوم بحمالة الصدر يثير جدلاً كبيراً بين النساء فبعضهم يظن أنها عادة لا تؤثر سلبا على الصحة والبعض الاخر يراها عادة خاطئة يحب التخلص منها. ولكن ما يهمنا هنا على 'أنا كيف' هو رأي الأطباء في هذا الموضوع وهم يجمعون على أن النوم بحمالة الصدر التي تحتوي على الأسلاك الحديدية والبلاستيكية الصلبة له آثار جانبية بالغة الخطورة على صحة السيدات، نستعرض أهمها لكم هنا.

يسبب النوم بحمالة الصدر احمراراً وندوباً تصبح مزمنة خصوصاً حيث تضغط الشرائط المطاطية على الجسم وهذا من شأنه أن يسبب حكّة وتقرّحات جلدية.

النوم بحمالة الصدر خلال ساعات النوم التي تتراوح ما بين 7 الى 10 ساعات، يعيق الدورة الدموية ويؤثر سلباً على حركتها الانسيابية خصوصاً اذا كانت حمالة الصدر ضيقة. والمعتقدات التي تقول أن النوم بحمالة الصدر القاسية يقوم شكل الصدر ويرفعه أو يزيده جمالاً هي فعليا معتقدات خاطئة.

النوم بحمالة الصدر يسبب الأرق حيث أن الحمالة الضيقة تضغط على القفص الصدري وتعيق النوم العميق.

رغم أنّ الدراسات عن ما إذا كان النوم بحمالة الصدر يسبب سرطان الثدي لا تزال غير واضحة، الاّ أن الوقاية في هذه الحالة خير من العلاج. لذا يفضل الابتعاد عن النوم بحمالة الصدر حتى يقول العلم كلمته الفاصلة عن هذا الموضوع.

أحياناً يتعرق الانسان أثناء النوم وخاصة في فصل الصيف وموجات الحر، وهذا التعرق قد يسبب الحساسية الجلدية خاصة حول مناطق تواجد حمالة الصدر.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى