منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

5 طرق لتقليل الخوف من الطيران

شاطر

18122016
5 طرق لتقليل الخوف من الطيران


هل سببت لك برامج المقالب التلفزيونية في رمضان مثل "رامز واكل الجو" و"هبوط اضطراري" خوفا وقلقا من الطيران يمنعك من السفر لقضاء عطلة العيد القادمة؟ نقدم لك هذه النصائح الفعالة للتخفيف من القلق والخوف.

تبين البحوث أن ربع السكان تقريبا مصابون بالخوف من الطيران، في حين أن 1 من كل 10 اشخاص مصاب برهاب (فوبيا) الطيران وهي حالة نفسيه مستعصية تمنع المصاب به من الجلوس في كابينة الطائرة دون الاصابة بنوبة هلع شديدة. ولكن هناك العديد من الطرق للتعامل مع هذه الحالات، من تقنيات التنفس إلى القراءة عن تطور وسائل السفر جوا. تعالوا معنا لنتخلص من هذه المخاوف:

تقنية التنفس:

من المهم جدا أن لا تصاب بالهلع أو الخوف، ركز على تنفسك الخاص عند اقلاع الطائرة. قم بأخذ نفس عميق يتبعه نفس طويل. جرب دمج التنفس مع حركة العضلات مثل فتح واغلاق مقابض اليدين.

انقباض الأرداف يمكن ان يساعد أيضا، فهو يتجاوز عن الإشارات العصبية الأخرى التي تتنقل عبر العمود الفقري. بالاضافة الى ذلك جرب تقنيات التصور الذهني، عن طريق تخيل نفسك في أخر الرحلة عندما تنزل الطائرة وتقابل أفراد أسرتك أو تذهب إلى وجهتك السياحية.

افهم مبدأ عمل الطائرات:

الجميع يعرف أن المحرك وليس جناحي الطائرة هو الذي يجعلها تطير. ولكن معرفة حقائق أخرى عن الطائرة يمكن أن يساعد في تخفيف توتر الأعصاب لديك. على سبيل المثال، يمكن لمحركات الطائرات، والتي من غير المرجح أن تفشل كلها معاً، أن تطير بسلاسة كالطائرة الشراعية لمسافة 100 ميل. تزود النوافذ بثقوب صغيرة تعمل كصمام أمان للحفاظ على توازن الضغط وحماية النوافذ من التحطم.

اتخاذ بعض الخطوات الصغيرة:

بالنسبة لأولئك الذين يخافون من الطيران، ينبغي أن يكون لديهم خطة لتقسيم وقت الرحلة بحيث ينشغل بأنشطة مختلفة تمنعه من الجلوس والتفكير في ما يحيط به. على سبيل المثال، شاهد فيلما، تناول وجبة خفيفة، اقرأ كتابا أو انشغل بالحديث مع صديق أو شخص يجلس بالقرب منك.

ثق بقائد الطائرة:

يخضع قائد الطائرة أو الكابتن ومساعده إلى سلسلة من الاختبارات الصارمة قبل تسلمهم زمام قيادة طائرة تجارية لذلك يبنغي أن تتذكر أنك بين يدي أشخاص مدربين على القيادة والهبوط بالاضافة الى تواصلهم المستمر مع نقاط المراقبة الجوية والارضية.

الخوف من المجهول:

لا شك بأن ركوب الطائرة مثل ركوب السيارة أو القطار أو الباخرة يحمل بعض المخاطرة فلا أحد يعرف متى وكيف تحدث الحوادث، فمن المحتمل جدا أن تتعرض لحادث سيارة أكثر بعشرة مرات من حادث طائرة، تبقى الاحتمالات موجودة لذلك لا تشغل بالك بل حاول تعزيز الطاقة الايجابية في محيطك فالتوتر يسبب طاقة سلبية مزعجة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى