المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09122016

إنّ المشروبات الغازيّة فقيرة جداً بالعناصر المغذيّة والمفيدة، وتسبّب العديد من الأضرار والمشاكل الصحيّة لجسم الإنسان، والشيء الوحيد الذي تعتبر غنية فيه هو السكر، وبالتالي فإنّ هذه المشروبات قد تؤدّي إلى الإصابة بمرض السكري، وحتى يتم تجنّب خطر التعرّض لهذا المرض، وحتى تكون هذه المشروبات صالحة لمرضى السكّري قام المنتجون لها بإنتاج مشروبات غازيّة أخرى خالية من السّكر، بحيث يتم استبدال الأسبارتم بالسكر، والأسبارتم هو محلّي اصطناعي، ولهذا المحلّي أضرار كثيرة، من أهمّها تأثيره على الذّاكرة والقدرات الذهنية، ففي هذه الحالة قام أولئك المنتجون بتخليص النّاس من السكّر الذي قد يضرهم، ليجلبوا لهم أضراراً أخرى عن طريق الأسبارتم!

إنّ للمشروبات الغازية أضراراً على العظام وصحّتها، لأنّ فيها نسبة من الأحماض الفسفورية وغيرها، والتي تسبّب الكثير من المشاكل الصحيّة، حيث تؤثّر تلك الأحماض بشكل سلبي على امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، وهذا مما يؤدّي وخاصّة عند الأطفال إلى مشاكل في نمو العظام وقوّتها، ويعرّض البالغين والكبار في السن إلى خطر الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة لتأثيرها السّلبي على الأسنان.

وتشير العديد من الدّراسات إلى أنّ المشروبات الغازية لا تساعد على الهضم، خلافًا لما يعتقده الكثير من النّاس، فالمواد التي تحتويها تلك المشروبات تؤثّر بشكل سلبي على الهضم. بالإضافة لكونها تعمل على زيادة الوزن.

كنتُ وما زلتُ مقاطعًا للمشروبات الغازيّة، فلم أتناولها منذ فترة طويلة، وهذا بعد أن عرفتُ تلك الحقائق عنها، ومن المؤسف أنّ الكثير من النّاس لا يكترثون بهذه الحقائق، فقلّما تجد منهم من يتجنّب تناولها، ولا تكاد تخلو مناسبة من المناسبات التي يقيمونها من البيبسي والمشروبات الغازية.

لا بد للجميع من أن يبتعدوا عن المشروبات الغازية؛ حرصاً على صحّتهم، ونسأل الله دوام الصحّة والعافية للجميع.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى