المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
06122016
هل تريد علاج البلغم بطريقة امنة وطبيعية هنا ستجد اكثر العلاجات الطبيعية فعالية في التخلص من البلغم وعلاجه وتنظيف الحلق بطريقة سريعة وامنة من اضرار الادوية.

1- الأطعمة التي تساعد على علاج البلغم
شاي الليمون مع العسل قاتل للبلغم ويطرده من الصدر فورا
ضع ماء ليغلي علي النار وبعد ذالك ضيف عليه ليمون ثم اضف معلقة عسل وبعد ذالك اشرب الوصفة وستجد تحسن سريع جدا في التنفس ويبداء بعد ذالك طرد البلغم من الصدر.

2- الاطعمة الغنية بالتوابل تساعد

الأطعمة الغنية بالتوابل، مثل الفلفل والكمون، بمثابة علاج طبيعي للبلغم وهي تساعد في تخفف البلغم الضار.



3- المشروبات الدافئة لعلاج البلغم
المشروبات الدافئة مثل الشاي والزنجبيل واللسيون والنعناع من شانها ان تكسر المخاط الموجود في الصدر وهي تعمل كعلاج طبيعي وموسع للشعب الهوائية .


4- المياه المالحة
المياه المالحة. ضع 1/2 ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ وتغرغر بالخليط مع وضع رأسك مائلا إلى الخلف.


5- البخار

استنشاق البخار هو أفضل وأبسط طريقة للتخلص من البلغم . استنشاق البخار في الممرات الأنفية يساعد على الحفاظ على البلغم في شكل سائل وذالك يساعد في علاج البلغم بسرعة.

6- شوربة الدجاج

حساء الدجاج يساعد أيضا في البلغم . حساء الدجاج الساخن يساعد على ترطيب الشعب الهوائية وترقيق البلغم. وأيضا يهدئ الحلق ويساعد على الاسترخاء.


استخدم بعض حساء الدجاج على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لعلاج البلغم من الحلق. لزيادة الفوائد، إضافة الزنجبيل والثوم إلى الحساء. الحساء المصنوعة في المنزل غالبا ما تكون أكثر فعالية من الحساء المعلبة، الموجود فيها مواد حافظة.

7- الفلفل الحار
يساعد الفلفل الحار علي تحريك المخاط في الممرات الانفية وهذا بدورة يساعد علي خروج البلغم من الصدر


مزج المكونات التالية: ملعقة صغيرة من الفلفل الحار والزنجبيل الطازج المبشور، ملعقة من العسل وعصير التفاح والخل، وملعقتين من الماء.

شرب هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات يوميا يساعدة في الحد من إنتاج البلغم


8- العسل لعلاج البلغم

العسل مضاد للفيروسات، مضاد للجراثيم، والخصائص ويحتوي علي مضادات للفطريات التي تجعل من العسل علاج للتخلص من وإزالة البلغم. بالاضافة الى ذلك، لديه خصائص مطهرة التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لمحاربة البلغم بشكل أسرع.


إضافة قليل من مسحوق الفلفل ألابيض أوألاسود إلى ملعقة واحدة من العسل. يساعد الفلفل علاج البلغم الموجود في الحلق، و العسل يعمل علي تهدئة الأغشية المخاطية. يستخدم هذا الخليط مرتين في اليوم لمدة أسبوع.


وصفة اخري للتخلص من البلغم
إضافة ملعقة واحدة من العسل الي كوب من الماء الدافئ. ويشرب هذا الخليط عدة مرات في اليوم. لتحصل على الفوائد الطبية للعسل والماء .


9- البرتقال لعلاج البلغم
واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية للتخلص من البلغم في الحلق هو أن تنقع شرائح البرتقال في ليلة . ثم تشرب مائها ، ايضا يمكنك طهي قطع البرتقال حتى تصبح لينة جدا، ثم تناولها فهي تساعد في علاج البلغم .

10- خليط عرق السوس و الجذر
إذا كنت ترغب في التوقف عن إخراج البلغم والحد منه، يمكنك استخدام مزيج من الجذر والعرق السوس، والزنجبيل الجاف، والفلفل الأسود وبلورات السكر. هذه هي وسيلة جيدة في علاج البلغم ، ولكن فعالة جدا. خذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط ثلاث مرات يوميا.

تحديث


اسباب البلغم
البلغم ينجم عن حساسية أو التهاب في الجسم. الحساسية أو العدوى في الجسم تزعج الحلق، مما تسبب في زيادة البلغم. البلغم هو مادة مخاطية تأتي في اللون الأصفر أو الأخضر، واللون سوف يعطيك مؤشرا على نوع البلغم لديك. وهنا ستجد علاج منزلي للبلغم .

اليك 4 خطوات إرشادية تساعدك فى علاج البلغم عند الرضع


1- ملعقه صغيرة يانسون توضع فى ملء كوب ماء مغلي وتترك مغطاة لمدة عشر دقائق، ثم يصفى ويشرب مرة فى الصباح وأخرى فى المساء لعلاج الكحة والسعال والبلغم عند الاطفال الرضع .

2- تناول الملفوف والبصل لطرد البلغم.

3- تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام وبحسب المواقيت المحددة تماما.


4- اللعب والجري لتوسيع القصبات الهوائية وطرد البلغم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى