منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

اكتشفي أمراضك من عيوب بشرتك

شاطر

05122016
اكتشفي أمراضك من عيوب بشرتك


ما الذي يخبرك به ظهور البثور على وجهك طوال الوقت؟ هل تعلمين أن ملاحظة مشاكل البشرة يمكن أن تخبر الكثير حول حالتك الصحية. يأتي هذا الاعتقاد من الأيورفيدا أو ما يسمى بعلوم الحياة، وهو طب تقليدي يوجد في الهند منذ 5000 سنة، يعتقد بأن تخطيط الوجه طريقة فعالة في تحديد الأسباب المختلفة لمشاكل البشرة ومعالجتها جذرياً. حتى ولو لم تعتقدي بهذا العلم، فقد يكون مهماً بدرجة ما لمحاولة حل المشاكل بالتكرار.



1) الجبهة

قد تظهر البثور أو الاحمرار على الجبهة وتدل على مشاكل بالمرارة و/أو الكبد. بالتالي، فإن الطب الأيورفيدي يربط الجبهة بالجهاز العصبي والجهاز الهضمي. ويمكن أن يكون سوء الهضم أو الضغط النفسي هو سبب هذه البثور على الجبهة. ولعلاج هذه المشكلة، ينصح بالإكثار من شرب الماء.

2) العينان

هل يوجد عيوب محيطة بعينيكِ؟ يمكن أن يكشف ذلك عن مشاكل في المفاصل أو حتى في الأمعاء والغدة الدرقية. إذا كانت العيوب تحت العين، وهذا يعني أيضاً الهالات السوداء، فقد يعني ذلك وجود قصور كلوي. ولعلاج هذه المشكلة اشربي الكثير من الماء وتناولي الأطعمة المُدرة للبول مثل الهليون والأناناس أو حتى الأرضي شوكي.

3) بين الحاجبين

إذا كان لديك خط تجاعيد عامودي بين الحاجبين، من الجهة اليمين، على الأغلب أنك تكتمين مشاعرك، خصوصاً الغضب. فهذه المنطقة المحددة من الوجه تعكس حالة الكبد. من الجهة اليسرى، تكون المشكلة في الطحال. إذا كانت عريضة، يعني ذلك أن الكبد مرهق. ولعلاج هذه المشكلة، من الضروري الحصول على النوم الكافي والحد من تناول الكحول والدهون ومشتقات الحليب.

4) الأنف

يقع في منتصف الوجه، ويرتبط بالقلب مباشرة بحسب علم الحياة. قد يعني ظهور حبوب في هذه المنطقة على مشاكل في القلب و/أو الدورة الدموية. ومن الممكن أيضاً أن يقوم الطبيب بفحص ضغط الأوردة للمريض لمن يعانون من حبوب الأنف. الحل؟ تغيير التغذية السيئة والدهون الضارة وممارسة الرياضة بانتظام.

5) الخدود

أيتها المدخنات، إذا كانت بشرتكن تعاني من العيوب الجلدية، فلا تبحثي عن السبب. فالخدود مرتبطة بالرئتين وأيضاً بحموضة الأيض. قلّلي من تناول السكر، والكافيين واللحم ومشتقات الحليب. وبالمقابل، أكثري من عصير الليمون الحار صباحاً على الريق وأكثري من جميع الأطعمة القلوية.

6) الذقن

قد تكشف العيوب على الذقن خلل في التوازن الهرموني. إما في مرحلة معينة من الشهر أو عند التغيرات الهرمونية في سن اليأس قد تتسبب بمشاكل في هذه المنطقة. من الصعب التصرف للحد من البثور ولكن ذلك يمكن أن يشير إلى وجود مشكلة هرمونية غير محددة.



هذه أساسيات تخطيط الوجه. إلى المرآة حالاً لتعرفي عيوب بشرتك. لا تنسي أن هذا الكلام ينطبق عند تكرار الحبوب أو العيوب في المنطقة ذاتها.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى