المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22112016

أحد أهم أغذية الموروث الإسلامي التي تحدث عنها الطب النبوي، أستخدمت لعدة قرون ولا تزال في الطب الشعبي كعنصر فعال ومهم في علاج عدد كبير من الأمراض، إنها الحبة السوداء، أو حبة البركة.


تحتوي حبة البركة على أكثر من 100 مركب فعال، و لها دور كبير في رفع مناعة الجسم و الوقاية من الأمراض، و تساعد في زيادة طاقة الجسم و حيويته، و تعالج زيوتها أمراض الجلد و الالتهابات الجلدية و الحروق.
المزيد عن فوائد وخصائص الحبة السوداء في السطور التالية:

أستخدمت حبة البركة في علاج العديد من الأمراض مثل الحمى والأزمة والصداع المزمن و السكري وسوء الهضم وألم الظهر والعدوى والروماتيزم، ولتناول الحبة السوداء الأثر البارز في مقاومة الأمراض العضوية و المناعية، فهي تساعد في مقاومة الأورام الخبيثة وتقلل من الإضطرابات المعوية و التنفسية و تنشط بناء وتجديد نخاع العظم و العديد من الفوائد الأخرى العلاجية.

و يستخدم زيت الحبة السوداء في المجال التجميلي لتكثيف الشعر و حمايته من التساقط و تقصف أطرافه، و لترطيب البشرة و الأظافر . نكهة وطعم الحبة السوداء خفيفة جداُ ولا تكاد تظهر ولذلك يمكن إضافتها على أي شراب أو طعام، ويفضل أن يتم مضغها أولاُ وليس بلعها مباشرة، وصدق رسول الله –صلى الله عليه و سلم- إذ قال: “إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام”، والسام الموت.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى