منتدى وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  مواضيع عامهمواضيع عامه  المجله  البوابةالبوابة  دخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للحفاظ على مستوى الكوليسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى


رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 80781
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

14112016
مُساهمةنصائح للحفاظ على مستوى الكوليسترول

إنّ الكوليسترول هو مادّةٌ شمعيّة تشبه الدّهن تُنتجها أعضاء الجسم كلها ضمن نشاطها الطبيعي. يحتاج الجسم بعضَ الكوليسترول حتى يعمل جيداً، ولكن زيادة كميّته في الدّم يُمكن أن تجعله يلتصق على جدران الشرايين من الداخل، وهذا ما يُسمّى "لُويحة". يمكن للّويحة أن تُضيّق الشرايين ثم تسُدُّها تماماً في بعض الأحيان.

إن المعدّلات المرتفعة من الكولسترول في الدّم تزيد من خطر إصابة القلب بالأمراض. وعادةً ما يزداد معدل الكولسترول مع التّقدّم في السن. لا توجد علامات أو أعراض تدلّ على ارتفاع الكولسترول في الدّم، ولكنْ يمكن معرفة ذلك من خلال تحليل الدّم. ويكون احتمال تعرّض الإنسان لحالة ارتفاع الكولسترول أكبر عند وجود شخص آخر في الأسرة مُصاب بارتفاع الكولسترول، وكذلك إذا كان وزنه زائداً، أو إذا كان ممن يُكثرون من تناول الأطعمة الدّسمة.

يستطيع الإنسان تقليل مُعدّل الكولسترول في دمه إذا أكثر من ممارسة الرّياضة ومن تناول الخضار والفاكهة، لكنه قد يكون في حاجة إلى تناول بعض الأدوية أيضاً.
يساعد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام على خفض مستوى الكوليسترول في دمك.

سيساعد تبنّي عادات صحية، مثل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة، أيضاً في منع مستويات الكولسترول لديك من الارتفاع في المقام الأول.

من المهم الحفاظ على الكوليسترول تحت السيطرة لأن مستويات الكولسترول العالية تزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

إذا كنت قلقاً بشأن نسبة الكوليسترول لديك، تحدث مع طبيبك.

الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول

تحتوي بعض الأطعمة على الكولسترول. ويسمى هذا النوع من الكولسترول بالكولسترول الغذائي. الأطعمة مثل الكلى، البيض والجمبري أغنى بالكولسترول الغذائي من الأغذية الأخرى.

إن تأثير الكولسترول الموجود في الغذاء على مستوى الكوليسترول في دمك أقل بكثير من كمية الدهون المشبعة التي تأكلها.

إذا كان طبيبك قد نصحك بتغيير نظامك الغذائي لخفض الكولسترول في دمك، فالشيء الأكثر أهمية للقيام به هو خفض الدهون المشبعة. ويبدو أنها فكرة جيدة أن تزيد من تناولك للفواكه، الخضراوات والألياف.

الدهون والكوليسترول

هناك نوعان رئيسيان من الدهون - المشبعة وغير المشبعة. يمكن أن يرفع تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مستويات الكوليسترول في الدم. يأكل معظم الناس الكثير من الدهون المشبعة.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة:

•     فطائر اللحم

•     النقانق وقطع اللحوم الدهنية

•     الزبدة

•     السمن

•     دهن حيواني

•     الكريمة

•     الجبن الصلب

•     الكعك والبسكويت

•     الأطعمة التي تحتوي على جوز الهند أو زيت النخيل

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة بدلًا من الدهون المشبعة فعلاً في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

حاول استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة مع تلك التي تحتوي على نسب عالية من الدهون غير المشبعة، مثل:

•     الأسماك الغنية بالزيوت (مثل الماكريل والسلمون)

•     المكسرات (مثل اللوز والكاجو)

•     البذور (مثل عباد الشمس واليقطين)

•     الزيوت النباتية و الأطعمة القابلة للدهن (مثل زيوت عباد الشمس، الزيتون، الذرة، الجوز وبذور اللفت)

يمكن أن ترفع الدهون غير المشبعة من مستويات الكوليسترول أيضاً. توجد الدهون المُهدرجة بشكل طبيعي وبمستويات منخفضة في بعض الأطعمة، مثل المنتجات الحيوانية، بما في ذلك اللحوم ومنتجات الألبان.

يمكن إيجاد الدهون غير المشبعة الاصطناعية في الدهون المهدرجة، لذا تحتوي بعض الأطعمة المُعالجة مثل البسكويت والكعك على الدهون غير المشبعة.

كجزء من نظام غذائي صحي، حاول التقليل من الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة أو الدهون المشبعة واستبدلها بالأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة.

يجب عليك أيضاً التقليل من الكمية الإجمالية للدهون في نظامك الغذائي. حاول التسخين في الميكروويف، الطبخ بالبخار، السلق، الغلي أو الشوي بدلاً من التحميص أو القلي. اختر قطع لحم خالية من الدهن وانتقِ أصناف قليلة الدسم من منتجات الألبان والأطعمة القابلة للدهن، أو تناول كمية قليلة فقط من الأصناف كاملة الدسم.

مقالات ذات صلة
ثمانية نصائح لتناول الطعام الصحي
أهمية ممارسة الرياضة تقدمك بالعمر
لوحة كُل جيداً
الألياف والكوليسترول

هناك نوعان مختلفان من الألياف - الألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان. تحتوي معظم الأطعمة على خليط من الاثنين معاً.

يمكن أن يهضم الجسم الألياف القابلة للذوبان (لايمكن هضم الألياف غير القابلة للذوبان)، حيث يمكن أن تساعد على التقليل من كمية الكولسترول في الدم.

مصادر جيدة من الألياف القابلة للذوبان تشمل ما يلي:

•     الشوفان

•     الفاصوليا

•     البازلاء

•     العدس

•     الحمص

•     الفواكه والخضروات

حاول أن تُشمِل الكثير من هذه الأطعمة في نظامك الغذائي.  تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضار كل يوم. تعرّف على المزيد عن تناول الطعام 5 وجبات في اليوم.

المنتجات المخفّضة للكولسترول

هناك أدلة على أن الأطعمة التي تحتوي على بعض المكونات المُضافة، مثل ستيرول النبات و الستانول، يمكن أن تقلّل من مستويات الكوليسترول في الدم.

يمكن العثور على الستيرول والستانول في المنتجات المطوَّرة على وجه الخصوص، مثل بعض الأطعمة القابلة للدهن واللبن.

تكون هذه الأطعمة موجهة للناس الذين يحتاجون إلى خفض مستويات الكولسترول. لا ينبغي على الناس الذين ليس لديهم ارتفاع في كوليسترول الدم أن يأكلوا هذه المنتجات بشكل منتظم، لا سيما الأطفال والنساء الحوامل أو المرضِعات.

إذا أخبرك طبيبك أن لديك ارتفاع في كوليسترول الدم، يمكنك خفضه عن طريق تغيير نظامك الغذائي دون الحاجة إلى تناول منتجات خاصة.

إذا كنت تتناول الأطعمة المخصصة لخفض الكولسترول، اقرأ الملصق بعناية لتجنب الافراط في تناول الطعام.

البقاء نشطاً

يمكن لأسلوب حياةٍ نشط أن يساعد أيضاً في خفض مستويات الكولسترول. يمكن أن تتراوح الأنشطة من المشي وركوب الدراجات إلى تمارين أكثر نشاطاً، مثل الركض والرقص.

يمكن أن يحسّن القيام ب150 دقيقة من التمارين القلبية معتدلة الشدة أسبوعياً من مستويات الكولسترول .

التمارين القلبية معتدلة الشدة أي أن تبذل جهداً كافياً لرفع معدل ضربات القلب وتفرز العرق.

لمعرفة ما إذا كنت تمارس التمرينات القلبية بشدة معتدلة فالمقياس هو إمكانية التحدّث ولكن عدم قدرتك على غناء أغنية ما.

هل تعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم؟ من المهم أن تعرفوا أن ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم يعتبر أحد عوامل الخطر لأمراض القلب. اذا كيف يمكن تخفيض الكولسترول؟

الكولسترول هو مركب هام في خلايا الجسم، وكذلك في العديد من العمليات البيوكيميائية مثل انتاج الهرمونات، الستروئيدات، الفيتامينات مثل فيتامين D، فيتامين E وفيتامين A. كمية الكولسترول في الجسم تتكون من الكولسترول الجيد - HDL والكولسترول السيئ - LDL.

اذا كانت لديك مستويات عالية من الكولسترول السيئ، فانه يترسب على جدران الاوعية الدموية، يضيقها، ويقلل من مرونتها ويؤدي الى انسدادها ونتيجة لذلك تحدث مشكلة في تدفق الدم. هذا المرض يسمى تصلب الشرايين، وعندما يحدث في الشرايين التي تغذي القلب، فانه يزيد من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية. هناك من يساعد في منع هذا المرض: الكولسترول من نوع HDL الذي يساعد في منع ترسب الـ LDL على جدران الاوعية الدموية واخراجه من الاوعية الدموية.

من اجل العمل على تخفيض الكوليسترول، يمكن  في فحص الدم البسيط  قياس مستويات الكولسترول. مستويات الكولسترول الموصى بها هي اقل من - 200 ملغ \ دل. مستويات LDL لدى الاشخاص الذين ليس لديهم عوامل خطر الاصابة بامراض القلب يجب ان تبقى اقل من 160 ملغ \ دل. مستويات LDL لدى الاشخاص الذين لديهم عوامل الخطر (بما في ذلك السمنة، التدخين، عدم ممارسة الرياضة وامراض القلب لدى افراد الاسرة الاخرين) يجب ان تبقى اقل من - 130 ملغ \ دل. عند الاشخاص المعرضون لخطر الاصابة بامراض القلب او السكري، فيجب الحفاظ على قيم اقل من 100 ملغ \ دل والسعي لخفضها الى 70 ملغ \ دل او اقل.

نورد هنا بعض العادات الصحية التي من شانها رفع مستويات الكولسترول الجيد HDL وتخفيض مستويات الكولسترول السيئ LDL  في الدم وخطر الاصابة بامراض القلب:

1. الحفاظ على وزن سليم:

الوزن الزائد يزيد من مستويات LDL والدهون ثلاثية الجليتسريدات، ويقلل مستويات HDL.

2. ممارسة النشاط البدني:

عدم ممارسة الرياضة يمكن ان يسبب في زيادة قيم الكولسترول السيئ وتخفيض الكولسترول الجيد. النشاط البدني المنتظم يمكن ان يزيد من مستويات الكولسترول الجيد في الدم ويخفض مستوى الدهون ثلاثية الجليتسريدات في الدم. يمكن لممارسة الرياضة ايضا ان تساعد في خفض الوزن، وبهذا تساعد على خفض مستوى الكولسترول السيئ في الدم. ادمجوا بين التدريبات في الهواء الطلق وتدريبات القوة (الاثقال والمقاومة). حاولوا ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة في كل يوم من ايام الاسبوع، حتى لو كان ذلك بالمشي من مكان الى اخر او في تنظيف المنزل.

كل شيء عن الدهون: المفيدة، الضارة والخطيرة!
كل شيء عن الدهون: المفيدة، الضارة والخطيرة!
رسخ المعنى المرادف للدهون لدى البعض بالطابع السلبي، وبصدق. لكن هل تعلمون ان هناك ايضاً دهون مفيدة؟ اكتشفوا في الفيديو التالي ما هي انواع الدهون:

3.  تناولوا الدهون الصحية:

ا. قللوا من تناول الدهون المشبعة: الدهون المشبعة تكون عادة في الحالة الصلبة في درجة حرارة الغرفة وفي الثلاجة. مصدرها هو الغذاء من اصل حيواني مثل قطع لحوم البقر الدهنية، قطع الدجاج التي تؤكل مع الجلد، الجبن الدسم وايضا زيت جوز الهند وزيت النخيل. تقليل كمية الدهون المشبعة هي فعالة جدا في تخفيض الكولسترول السيئ.

ب. فضلوا تناول الدهون الغير مشبعة: الدهون الغير مشبعة تكون عادة في الحالة السائلة في درجة حرارة الغرفة، ومصدرها من الزيوت النباتية، المكسرات، الزيتون والافوكادو. ايضا حبوب القمح، القطن، فول الصويا وبذور الذرة تحتوي على الدهون الغير مشبعة الاحادية. تناولوا الاسماك التي تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية - مثل سمك السلمون، الماكريل، التونة البيضاء، الهلبوت وسمك السردين. هذه الاطعمة تحتوي على الدهون غير المشبعة التي تعتبر جيدة، وتمنع ترسب الكولسترول السيئ في جدران الاوعية الدموية. ولكن يجب الانتباه الى تناولها باعتدال، لانها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وزيادة استهلاكها بشكل غير منضبط سوف يسبب السمنة. السلطة الامريكية للاغذية والدواء (FDA) توصي بتناول ملعقتين من زيت الزيتون في اليوم كبديل عن الدهون الاخرى في النظام الغذائي.

ج. تجنب الدهون غير المشبعة المتحولة (Trans fats): الدهون المتحولة ترفع مستويات الكوليسترول في الدم مثل الدهون المشبعة. توجد الدهون المتحولة في الاطعمة التي تحتوي على السمن النباتي. كلما كانت السمنة اصلب، يزيد احتمال احتوائها على الدهون غير المشبعة المتحولة اكثر.

4. تناول الاطعمة الغنية بالالياف الغذائية:

الشوفان، الفصولياء، الخضروات والفواكه مثل التفاح، الكمثرى، البرقوق والحبوب الكاملة. توجد فيها الالياف الغذائية القابلة للذوبان والالياف الغير قابلة للذوبان. تعزى للالياف القابلة للذوبان صفة تخفيض الكوليسترول، والالياف الغير قابلة للذوبان تساعد في حركة الامعاء وسهولة التغوط.

اذا بقيت مستويات الكولسترول مرتفعة، فيمكن لطبيب العائلة ان يوصي بعلاج دوائي مناسب.
خطوات بسيطة لخفض الكولسترول في الدم ، 15 نصيحة لتجنب أمراض القلب

أحمد خالد


وقال الطبيب لديك ارتفاع.نسبة الكوليسترول في الدم؟ ثم كنت تعرف انك في حاجة الى تغيير نظامك الغذائي ونمط الحياة لخفض نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب. حتى لو كان الطبيب وصفه دواء الكولسترول لتحقيق مستويات لأسفل، فسوف لا تزال بحاجة إلى تغيير النظام الغذائي الخاص بك وتصبح أكثر نشاطا لصحة القلب والأوعية الدموية. ويمكن لهذه النصائح البسيطة تساعدك على الحفاظ على مستويات الكولسترول ف
المقلية والبيض، ولحم الخنزير المقدد والبني التجزئة


الكولسترول، جيد وسيئ
الجسم يحتاج الى كمية صغيرة من الكوليسترول ليعمل بشكل صحيح. ولكن قد نحصل على الكثير من الدهون المشبعة والكوليسترول في النظام الغذائي لدينا - وعلى حد سواء مستويات الزيادة من LDL الكولسترول "السيء".ويمكن أن يسبب الكولسترول الضار لوحة تتراكم في الشرايين، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. HDL "جيد" الكولسترول، من ناحية أخرى، يساعد الكولسترول السيئ واضح من دمك. اردت ان خفض الكولسترول الضار ويرفع الكوليسترول الحميد، بدءا من النظام الغذائي الخاص بك.










الفستق والجوز في راحة اليد

السيطرة على جزء: مد يد العون
معظم الاميركيين يأكلون فائقة الحجم وجبات الطعام، مع أجزاء التي هي ضعف حجم أوصت لصحة جيدة. ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول في الدم. وهنا وسيلة سهلة لممارسة السيطرة على جزء لتناول وجبة: استخدم يدك. حصة واحدة من اللحم أو السمك هو ما تناسبها في راحة يدك. حصة واحدة من الفاكهة الطازجة هو عن حجم قبضة يدك. وينبغي أن وجبة من الخضار المطبوخة، الأرز، المعكرونة أو تناسب في يدك المقعر.
في الهواء الطلق عرض الفواكه والخضروات الطازجة
الغذاء الصحي يخفض سيئة الكولسترول
انشاء لوحة خاصة بك من الفواكه والخضروات - 5-9 وجبات يوميا - للمساعدة على خفض "سيئة" الكولسترول. قد المواد المضادة للاكسدة في هذه الأطعمة توفر منفعة. أو قد يكون أننا عندما تناول المزيد من الفاكهة والخضار، ونحن نأكل الأطعمة الدهنية أقل. وفي كلتا الحالتين، سوف يساعد أيضا في خفض ضغط الدم والحفاظ على وزن صحي. يمكن الأطعمة المخصب مع كولستيرول النبات، مثل بعض ينتشر المسلي والألبان، وغيرها من الأطعمة، تساعد أيضا في خفض الكولسترول الضار.
شرائح السلمون الطازج



لصحة القلب، نتطلع إلى قائمة البحر
واتباع نظام غذائي صحي للقلب والأسماك في القائمة مرتين في الأسبوع.لماذا؟ الأسماك هي منخفضة في الدهون المشبعة ونسبة عالية من الأحماض صحي اوميجا 3 الدهنية. اوميغا 3 الدهنية تساعد على خفض مستويات trigylcerides، وهو نوع من الدهون في الدم. قد يساعد أيضا في خفض الكولسترول، وتباطؤ نمو الترسبات في الشرايين. تذهب للالأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة وسمك السلمون المرقط، والسردين. فقط لا إسقاط filets في المقلاة العميقة - عليك أن تلغي الفوائد الصحية.


عاء من الحبوب والحبوب الكاملة مع التوت الطازج
ابدأ يومك مع الحبوب الكاملة
وعاء من دقيق الشوفان أو الحبوب الكاملة بشكل له فوائد أن مشاركة كل يوم. والألياف


والكربوهيدرات المعقدة في الحبوب الكاملة تساعدك على الشعور أكمل لفترة أطول،

لذلك عليك أن تكون أقل إغراء إلى وجبة دسمة على الغداء. انها تساعد في الحد من


"سيئة" الكولسترول ويمكن أن يكون جزءا هاما من استراتيجية خسارة وزنك. أمثلة


أخرى من الحبوب الكاملة وتشمل الأرز البري، الذرة الصفراء، والأرز البني والشعير


ودقيق القمح الكامل.

الفستق والمكسرات، walunts، واللوز

الذهاب المكسرات لصحة القلب والأوعية الدموية
في حاجة الى تناول وجبة خفيفة؟ حفنة من المكسرات هو علاج لذيذ اللذي يساعد في


خفض نسبة الكوليسترول. المكسرات على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة


الاحادية، مما يقلل من "سيئة" الكولسترول في حين ترك HDL "جيدة" الكولسترول


سليمة. تظهر العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون حوالي اوقية


(الاونصة) من المكسرات يوميا لديها أقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. المكسرات


على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذا تناول الطعام سوى عدد قليل.


وتأكد لسنا نغطيها بل السكر أو الشوكولاته.

رجل غمس الخبز في زيت الزيتون

الدهون غير المشبعة حماية القلب

نحن جميعا نحتاج إلى القليل من الدهون في غذائنا - حوالي 25٪ إلى 35٪ من


السعرات الحرارية اليومية. ولكن نوع من المسائل الدهون. الدهون غير المشبعة - مثل


تلك التي وجدت في زيت الكانولا، زيت الزيتون، وزيت القرطم - يساعد على خفض


"سيئة" LDL ومستويات الكوليسترول في الدم قد يساعد على رفع HDL "جيدة"


الكولسترول. الدهون المشبعة - مثل تلك التي وجدت في الزبدة وزيت النخيل - والدهون


غير المشبعة زيادة الكولسترول الضار. دهون جيدة حتى يكون من السعرات الحرارية،


لذا تناول الطعام في الاعتدال

صحن من العدس

مزيد من البقول، أقل البطاطا
كنت بحاجة للحصول على الطاقة من الكربوهيدرات، ولكن البعض الآخر جسمك أكثر


طيبة من غيرهم. الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني أو الكينوا، معكرونة القمح الكامل،


والفاصوليا على المزيد من الألياف ورفع مستويات السكر في أقل من ذلك. هذه تساعد


على خفض نسبة الكوليسترول ويبقي لكم الشعور الكامل لفترة أطول. الكربوهيدرات


الأخرى، مثل تلك الموجودة في الخبز الأبيض والبطاطا البيضاء، الأرز الأبيض،


والمعجنات، وزيادة مستويات السكر في الدم بسرعة أكبر، مما يؤدي لك أن تشعر


بالجوع في القريب العاجل، ويمكن أن تزيد المخاطر بالنسبة للإفراط.



امرأة تفعل الجرش دراجة على أرض الصالة الرياضية

حركة!
حتى 30 دقيقة من النشاط البدني يمكن أن خمسة أيام في الأسبوع (20 دقيقة ثلاث


مرات في الاسبوع لممارسة نشطة، مثل الركض) تعمل على خفض الكولسترول الضار


ورفع الكوليسترول الحميد - على الرغم من ممارسة الرياضة، بل هو أفضل. كما


يساعدك على المحافظة على الوزن المثالي، والحد من فرصة لكم لتطوير انسداد


الشرايين. لم يكن لديك لممارسة لمدة 30 دقيقة على التوالي - يمكنك تقسيمها إلى 10 دقيقة وازيد.
رجل وامرأة المشي بجانب بركة

المشي!
اذا كنت من من يكرهون التفكير في الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية - اذهبوا


للنزهة. فمن السهل الذهاب للنزهة، وصحية، وجميع ما تحتاجه هو زوج جيد من


الأحذية. لأن المشي يقلل من خطر السكتة الدماغية وأمراض القلب، ويساعدك على


فقدان الوزن، ويحافظ على عظام قوية. إذا كنت بدأت للتو، في محاولة على مسافة 10


دقيقة، وبناء تدريجيا من هناك.

نجل الأب في دفع عربة يدوية في حديقة

العمل من دون الذهاب الى الصالة الرياضية
إذا ممارسة يبدو وكأنه كلمة قذرة لكم، وهنا بعض الأخبار الجيدة: يمكنك تعزيز صحة


القلب من خلال دمج النشاط البدني في يومك. أي نوع من يعمل علي نشاط القلب


والأوعية الدموية - والبستنة، والرقص، أو صعود الدرج بدلا من المصعد. حتى يمكن


وصفها بأنها ممارسة الأعمال المنزلية - طالما كنت تفعل التنظيف الخطير التي تحصل


على معدل ضربات القلب صعودا وليس فقط غبارا خفيفا.




امرأة ناضجة تمتد الساق على الجدار


تحمل المسؤولية من صحتك


إذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم، والطبيب قد يمكن استخدام عدد من الاستراتيجيات لخفض مستويات الكولسترول. هل يمكن أن تعمل على النظام الغذائي الخاص بك، وفقدان الوزن، وممارسة أكثر، وربما أخذ عقاقير الكولسترول. وهناك إجراءات أخرى يمكنك القيام بها، أيضا، للتأكد من البقاء على المسار الصحيح.

كلوب ساندويتش والبطاطا المقلية على لوحة بيضاء


ماذا تفعل عندما تتناول الطعام في الخارج
اذا كنت تريد تناول طعام صحي في المنزل للحفاظ على الكوليسترول في الاختيار، لا تهب عليه عند تناول الطعام. يمكن تحميل المواد الغذائية مطعم مع الدهون المشبعة والسعرات الحرارية، والصوديوم. قد الخيارات حتى صحية تأتي في حجم أجزاء فائقة. جرب هذه النصائح على البقاء على المسار الصحيح:
اختيار الأطعمة مشوي، خبز، على البخار، والمشوية - وليس المقلي.

الحصول على الصلصات على الجانب.

امرأة تجلس مع عودة رئيس وأغلق عينيه

لتوتر المزمن يمكن ان يرفع ضغط الدم، مما يزيد من خطر تصلب الشرايين، والذي يحدث عندما البلاك من الكولسترول يتراكم في الشرايين.وتبين البحوث أن لبعض الناس، والإجهاد يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم مباشرة. خفض مستويات التوتر الخاص بك مع تمارين الاسترخاء، والتأمل، أو الارتجاع البيولوجي. التركيز على تنفسك وتأخذ نفسا عميقا، منعش. انها بسيطة الإجهاد المغفل يمكنك القيام به في أي مكان.


رجل معسر الدهون في الخصر، والشاطئ في الخلفية

فقدان الوزن هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكن القيام به لمحاربة أمراض القلب والشرايين. السمنة تزيد من خطر ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم، والسكري من النوع 2. هذه كلها تؤثر على بطانة الشرايين، مما يجعلها أكثر عرضة للجمع لوحة من الكولسترول. فقدان الوزن - الدهون وخاصة البطن، والذي يرتبط تصلب الشرايين - يساعد على رفع مستوى HDL "جيدة" الكولسترول وتقلل من "سيئة" الكولسترول.

امرأة تبحث سعداء في حين يجري وزنه بواسطة ممرضة


اتبع نصيحة طبيبك
إدارة الكولسترول هو عملية مستمرة مدى الحياة. راجع طبيبك بانتظام لمراقبتهم على صحتك. متابعة توصيات الطبيب في والنظام الغذائي ممارسة الدواء و،. العمل معا، ويمكنك أنت وطبيبك خفض مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على قلبك ما زال قويا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

نصائح للحفاظ على مستوى الكوليسترول :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للحفاظ على مستوى الكوليسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا-
انتقل الى: