شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04112016



هل تعلمين أنّ لمستحضراتك التجميلية تاريخ صلاحية محدّداً؟ هذا الواقع يفرض عليك ضرورة تنظيف حقيبة مستحضراتك كلّ فترة، لأن استخدام أيّ مستحضر منتهي الصلاحية من شأنه تعريض بشرتك للحساسية ولمشاكل وخيمة.

تعرّفي على مدة صلاحية كل من المواد التجميلية وكيفية الاعتناء بها:

• فيما ينصح الاختصاصيون باستبدال كريمات الوجه والجسم كلّ 6 أشهر، يمكن الاحتفاظ بكريم الترطيب لمدة سنة في الحدّ الأقصى خصوصاً أن الاستخدام اليومي يخفف من فاعليته.

• احتفظي بكريم محيط العينين في الثلاجة لمدة 10 أشهر لحفظ المواد التي تحتويه ويبقى مفعوله جيداً.

• يدوم أحمر الشفاه مدة سنتين، إذا اعتنيت به جيداً ووضعته في الثلاجة. واحرصي على مسحه بمنديل ناعم بعد كل استعمال تلافياً لأن يتكسّر ولحمايته من الميكروبات. أما قلم تحديد الشفاه فيمكنك الاحتفاظ به مدة سنة، واسعي الى بريه بانتظام.

• تبقى ظلال العيون والبودرة ذات فعالية جيدة ما دام لونها لم يتبدّل، وتمتد صلاحية استعمالها حتى سنتين تقريباً، شرط الاعتناء بها من خلال تنظيف الاسفنجة التي تضعين البودرة بها.

• الماسكارا من أكثر المستحضرات التجميلية التي تتطلب تغييراً كلياً كل أربعة أشهر في الحدّ الأقصى كي لا تنتقل البكتيريا من الفرشاة إلى عينيك.

• أما طلاء الأظافر فيدوم مدة عام واحد شرط أن تضعيه في مكان بارد، وتنظيف الغطاء الخارجي بعد كل استعمال. أما إذا لم يُفتح، فقد يدوم ما يقارب ثلاث سنوات.

حافظي على نوعية مستحضراتك التجميلية من خلال مراقبة مدة صلاحيتها.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى