المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16102016




يعد الفشار من الأطعمة المحببة إلى قلوبنا جميعاً وينتشر تناوله في مجتمعاتنا الشرقية بشدة، وهو من أكثر الأطعمة المسلية التي يتناولها الناس بين الوجبات وخصوصاً الأطفال، ويساعدهم على ذلك عربات الباعة الجوالين لبيع الفشار المنتشرة في كل مكان، وتجده بكثرة أمام المتنزهات والملاهي وغيرها من أماكن الترفيه كما يقبل عليه الكبار والصغار.

وبين اختصاصي التغذية الدكتور ماهر نصار أن الفشار وجبة مثالية خفيفة بين الوجبات، قليلة السعرات الحرارية، ويحتوي على كمية من الألياف الملينة للمعدة، والتي تعيق امتصاص الدهون، وتساعد في عملية الهضم.

وأشار إلى أن الحبوب فيه لا تنسحق بشكل كامل، منوهاً إلى أن إضافة بعض المواد إليه كالصبغات الملونة تقلل من قيمته الغذائية.

وقال:" له دور في حفظ التوازن العضوي والنفسي للإنسان، ولكن أكله باستمرار يزيد الوزن، كما أن له دور في تحسين المزاح وتغيير النفسية ويجعل من يتناوله يشعر بالسعادة والبهجة باعتباره مادة مسلية، ويؤكل بالمناسبات".

وأوضح د.نصار أنه يحتوي على فيتامين “b” الذي تحتوي عليه جميع الحبوب والتي لها دور في بناء وتنشئة الجسم لكن بنسب متفاوتة.



واستكمل حديثه:" الفشار يفوق على الخضروات والفواكه في الاحتواء على مضادات الأكسدة الهامة جداً لصحة الإنسان ووقايته من الأمراض والسرطانات المختلفة، حيث إن مضادات الأكسدة تمسك في الجذور الحرة الموجودة في جسم الإنسان وتعطل عمل الخلايا المسرطنة".

ونوه د. نصار إلى أن الفشار يعد من الوجبات الخفيفة، وتجدر الإشارة إلى أن الفشار منتج من الحبوب الكاملة المرتبطة بعدد من الفوائد الصحية التي منها تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري.

وأشار إلى أن طريقة تحضير الفشار مختلفة، فالأفضل أن يتم تحضيره في مقلاة بدلاً من تحضيره في الميكروويف.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى