المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13102016

أكدت دراسة أميركية أن الإضاءة الليلية المستمرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن حتى وإن كانت ضعيفة وحتى وإن حرص الشخص على اتباع نظام غذائي سليم و تحرك كثيرا. وتوصل باحثو جامعة أوهايو الأميركية إلى هذه النتيجة بعد تعريض فئران صغيرة لضوء خافت ليلا حيث وجدوا أن وزن هذه الفئران ارتفع خلال ثمانية أسابيع بواقع 50% مقارنة بالفئران التي تعرضت لضوء النهار اليومي ثم ظلام الليل.

وبرر الباحثون هذه الزيادة بأن الفئران تتناول غذاءها في الأوقات الخاطئة في حالة تعرضها للضوء ليلا. وقال راندي نيلسون المشرف المساعد على الدراسة:؟هناك شيء ما جعل الفئران التي شملتها دراستنا تأكل في الأوقات الخاطئة التي كان من المفترض أن تهضم فيها غذاءها الذي تناولته في وقت سابق، وعندما رفضنا تقديم الغذاء لهذه الفئران في الأوقات الخاطئة وجدنا أن وزنها قد تراجع..؟.

ونشر الباحثون دراستهم الاثنين في مجلة "بروسيدنجز" التابعة للأكاديمة الأميركية للعلوم. ويعتقد فريق الباحثين بأن الضوء المستمر الصادر عن مصادر الضوء الكهربائي في الشوارع والمساكن، مثل ضوء أجهزة الكمبيوتر والتلفاز على سبيل المثال من الممكن أن يكون أحد أسباب البدانة المنتشرة بين سكان الدول الغربية. غير أن الفئران لها روتين يومي للاستيقاظ يختلف عن نظام الإنسان في نومه ليلا واستيقاظه نهارا حيث تنشط الفئران بطبيعتها ليلا ولا تتناول من غذائها اليومي سوى بنسبة نحو 36% نهارا.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى