المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08092016

من الموروثات الشعبية المتعارف عليها بين النساء، ومنذ آلاف السنين، قدرتهن التعرف على جنس المولود من شكل بطن الام الحامل. البعض منهن يستعين بالتجربة والبعض

الآخر بالخبرة او مما سمعنه من جداتهن وأمهاتهن، والطريف ان توقعاتهن تكون جد موفقة في غالب الأحيان، الأمر الذي يحير حتى العلماء، ويؤكد ان هذه الحالة من الحالات النادرة التي يعتبر فيها الخيط بين الثقافة الشعبية والعلم رفيعا للغاية. من ضمن الموروثات الشهيرة المتداولة بين المخضرمات أنه إذا كان بطن الام غير بارز فإنها ستلد ذكرا، أما إذا كان بطنها مرفوعا لاعلى فهذه إشارة إلى أنها حامل بأنثى، بينما يعتقد البعض الآخر انه إذا زادت الحامل نضارة وجمالا فهي حامل بذكر، بينما إذا شحبت وذبلت فإنها حامل بأنثى، وهكذا. وفقا لتقرير نشرته صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" في موقعها على شبكة الانترنت في بداية هذا الشهر أن كل هذه التأويلات لها أساس تاريخي، حيث يرجح أنها ترجع للقرن الخامس قبل الميلاد، مما اثار اهتمام باحثين في جامعة جونز هوبكينز الاميركية وفتح شهيتهم للبحث عن صحتها، لكنهم اكتشفوا انها بعيدة كل البعد عن الصحة. فقد أخضع العلماء أكثر من 100 سيدة حامل لم يكن يعرفن جنس الطفل الذي يحملنه للتجربة، وكانت النتيجة أن شكل بطن الام الحامل لا يؤدي بالضرورة إلى تشخيص صائب. كما توصلوا خلال أبحاثهم إلى مجموعة من المفاجآت من بينها أن إحساس الام وأحلامها قد تؤدي إلى توقعات سليمة بشأن جنس المولود. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساهم بنسبة كبيرة في توقع جنس المولود:

* إذا لم تشعر الام في أول شهور الحمل بالغثيان، أو إذا أصبح ثديها الايمن أكبر من الايسر، أو إذا شعرت بارتفاع سريع في درجات حرارة قدميها مقارنة بفترة ما قبل الحمل فإن هذه من المؤشرات التي تدل على أنها ستستقبل مولودا ذكرا.

* إذا لاحظت الام اتساع حدقة عينيها حين تنظر في المرآة لمدة دقيقة واحدة على الاقل، أو إذا لاحظت جفافا سريعا في بشرتها أو إذا كانت دقات قلب الجنين أقل من 140 دقة في الدقيقة فإنها يجب أن تتوقع إنجاب ذكر.

* إذا كانت الام ترغب في التأكد بشكل أكبر من جنس المولود الذي تحمله فيمكنها الاستفادة من علم الارقام، إذ يتم حساب عمر الام وقت الانجاب ويضاف إلى رقم الشهر الذي ستحدث فيه الولادة، فإذا كانت النتيجة رقما زوجيا، فإن هذا يشير إلى إنجاب ذكر.

* أما عدم وجود أي من المؤشرات المذكورة فيعني أن الام من الممكن أن تعد نفسها لاستقبال أنثى.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى