منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

كيف تتخلّصين من انتفاخ البطن؟

شاطر

31082016
كيف تتخلّصين من انتفاخ البطن؟


إذا لم يكن انتفاخ البطن الذي تشعرين به ناتج عن تراكم الدهون، فهو بالتأكيد نتيجة حتمية لتراكم السموم في المعدة والأمعاء، جراء المبالغة في تناول الطعام أو عدم تحمل اللاكتوز وأنواع أخرى من المأكولات أو ابتلاع الهواء أثناء المضغ أو الإمساك أو التوتر العصبي أو الإصابة بتهيّج في الأمعاء. وفي ما يلي نصائح لبطنٍ خالٍ من الغازات:
- تجنّبي تناول الأطعمة التي تسبب غازات، على غرار الحبوب كالفول والفاصولياء وبعض الخضار كالبروكولي والقنبيط والملفوف والأرضي شوكي والحبوب الكاملة كالقمح الكامل والنخالة والمشروبات الغازية والعصائر والحليب ومشتقاته والبوظة والمأكولات الأخرى التي تحتوي على اللاكتوز (في حال كنت تعانين من عدم القدرة على هضم هذا المركب).
- توقفي عن تناول المشروبات التي تنطوي على الكربونات واستعيضي عنها بالماء أو بعصير فاكهة طازجة.
- تحاشي قدر الإمكان، المنتجات الخالية من السكر لاحتوائها على منكهات ومحليات تسبب انتفاخاً في البطن.
- قومي بالتمارين الرياضية. فالحركة، خاصةً في الصباح تمنع تجمّع الغازات وتحثّ حركة الأمعاء.
- احرصي على الجلوس إلى المائدة أثناء تناولك الطعام واحذري من مضغ الأكل بسرعة. فالأكل بسرعة قد يتسبب بدخول الهواء إلى أمعائك وتعرفين الباقي!
- عدّلي أسلوب حياتك على نحوٍ يقيكِ من الضغط النفسي الذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسة لعسر الهضم وما قد ينتج عنه من انتفاخٍ في البطن.
- حاولي اتباع نظام غذائي سليم يناسبكِ، ثم حاولي أن تدخلي إليه تدريجياً المأكولات التي تحتوي على الكثير من الألياف ولا يمكن الاستغناء عنها لأنها تساعد على تحريك الأمعاء، مثال الخضار والبقوليات والفاكهة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى