منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

4 طرق فعالة للقضاء على الاكتئاب

شاطر

25082016
4 طرق فعالة للقضاء على الاكتئاب


الاكتئاب، مشكلة يعاني منها كل شخص مرة واحدة تقريبا في حياته، وتختلف درجة تحمل حالة الاكتئاب من شخص لأخر. ولهذا السبب يؤثر الاكتئاب والحزن على الأشخاص بطرق مختلفة.

وينصح الاطباء بالوقوف الى جانب الأشخاص الذين يعانون من أزمة نفسية أو حالة اكتئاب لأن الدعم والمشاركة في هذه المرحلة ضروري جداً. نقدم هذه النصائح البسيطة ايضا للطرق السليمة لتقديم الدعم للشخص الذي يعاني من حالة اكتئاب:

الخروج إلى الطبيعة

تعتبر الإضاءة عاملا مفيدا وضارا في حالة الاكتئاب، فالاضاءة الخافتة تزيد من الشعور بالاكتئاب والوحدة والعزلة، والاضاءة القوية تزيد من النشاط والتفاؤل وتقلل من فترة الحزن والاكتئاب. لذلك حاول إخراج الشخص الذي يعاني من الاكتئاب من المنزل وخذه إلى الطبيعة حتى يجدد نشاطه ويمتص جسمه فيتامين السعادة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بشكل منتظم لها فوائد عديدة، وأهمها إنتاج هرمون الاندورفين أو هرمون السعادة الذي يساعد في تحسين مستوى المزاج، فلتخصص وقتا لممارسة الرياضة مع شريكك للتغلب على الاكتئاب.

النوم الجيد

غالبا ما يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من الأرق، الذي يسبب الحرمان من النوم والذي يزيد من مضاعفات الاكتئاب والقلق والتوتر، لذلك حاول البحث عن وسائل تساعد على الاسترخاء والنوم.

الحب والرعاية

يحتاج مريض الاكتئاب بشكل خاص إلى المزيد من الحب والرعاية والحنان مهما كان سبب الاكتئاب، سواء كان لخسارة شخص عزيز أو انفصال عاطفي أو خسارة عمل، لذا احرص على التعامل معه بلطف والاستماع له وتقديم النصيحة والمشورة برفق.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى