المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19122010
قد تذهبين عزيزتي إلى إحدى صالونات الأظافر رغبة فى التجميل، وقد تخرجين منها أيضا بأظافر رائعة وجميلة ولكن مصاحبة للصداع أو تلوث الأظافر أو الجلد.
1- عوامل السلامة:
معظم صالونات العناية بالأظافر تحرص على تقديم كل ما هو أفضل بالنسبة لكِ، متبعة الوسائل الصحية وعوامل السلامة، ولكن الصالونات ليست كالمستشفى أو عيادة الطبيب، كما أن موظفيها قد يستخدمون المطهرات اللازمة ولكنها ليست معقمة بدرجة تكفي لمنع الالتهابات الجلدية والأمراض الضارة الأخرى مثل:
- التهاب الكبد باء أو التهاب الكبد الوبائي.
- فيروس نقص المناعة البشرية(الإيدز).
- العدوى الجرثومية.
- فطريات القدم والأظافر.
والعاملين بتلك الصالونات قد يستخدمون الآلات والأدوات الحادة، التى قد تسبب قطعا فى الجلد ومن ثم تلوثه، كذلك فهم يستخدمون نفس الأدوات مع جميع الزبائن، وهو الأمر الذي يسبب انتشار العدوى.
وينبغي على أعمال الباديكير والمانيكير ألا تكون مؤلمة، أو أن تسبب احمرارا أو انتفاخا.
ومصدر آخر للعدوى هو حمام القدم، حيث أن الماء الدافىء هو بيئة صالحة لنمو جميع أنواع البكتريا السيئة، فالقطع البسيط فى الجلد أو البشرة المصابة يسمح بدخول البكتريا والفطريات إلى الجسم، لذا فينبغي أن تطهر الأوقية المستخدمة فى حمام القدم جيدا بعد كل استخدام.
2- عوامل الوقاية:
إذا تحدثنا من الناحية المثالية فينبغي على صالون الأظافر التخلص من كل الأدوات بعد استخدامها، ولكن هذا يصبح مستحيلا لأن تلك الأدوات قد تكون مكلفة للغاية، ومن ناحية أخرى فكثيرا من الأطباء ينصحون بجلب أدواتك الخاصة بكِ عند الذهاب لصالون الأظافر، حيث أن هذا يجنبك العدوى من شخص آخر، وإذا قمتِ بذلك، فعليكِ تطهير أدواتك جيدا باستخدام الكحول أو الهيدروجين بيروكسيد بعد كل استخدام.
3- عوامل التهوية:
شىء آخر ينبغي الانتباه إليه فى صالون العناية بالأظافر هو الأبخرة التى تأتي من منتجات الأظافر، والتى لم تثر أيضا قلق الزبون الذي لم يتعرض لها منذ فترة كبيرة، كذلك فإن العاملين بالصالون من ناحية أخرى قد يتعرضون لتلك الأبخرة السامة لمدة 12ساعة فى اليوم أو أكثر.
ومن المعروف أن بعض المذيبات فى طلاء الأظافر ومزيل الطلاء والمواد الكيمائية الأخرى، يمكن أن تسبب الصداع والدوخة أو حتى تلف الأعصاب والسرطان على المدى الطويل،
فالتهوية الجيدة للصالون هي أمر هام للغاية، واسألي نفسك عما إذا كانت هناك رائحة قوية عند الدخول فإذا كان هناك، فإن ذلك الصالون ليست به تهوية جيدة.
وعليكِ استخدام الحس السليم عند اختيار الصالون المناسب، هل يبدو نظيفا؟ هل هناك هواء نقي؟وتزيد مخاطر العدوى إذا كان الصالون يستخدم المنتجات ذات الجودة المنخفضة، لذا عليكِ توخي الحذر عند اختيار مناطق تلقي العناية التجميلية الخاصة بكِ
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى