منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

تخلصي من مشاكلك في 7 خطوات

شاطر

21082016
تخلصي من مشاكلك في 7 خطوات


الحزن، العصبية، الاكتئاب، الخوف، عدم القدرة على التركيز، النسيان، الغيرة، الشعور بالنقص، التوتر، الأرق، الاحباطـ، التفكير في الماضي، كلها مشاعر سلبية يمكن أن يتعرض لها اي انسان، وتنتاب حواء في كثير من الأحيان العديد من هذه المشاعر السلبية، التي قد ثؤثر على أعصابها وسير يومها، الأمر الذي يؤثر على صحتها ومستقبلها، فما الحل.
1- فرغي ما بداخلك على الورق
إن الكتابة جزء من التنفيس عن الذات، ولذا قومي بسرد كل ما يزعجك في الحياة في ورقة وكوني شديدة الصراحة مع نفسك، وكوني شجاعة في مواجهة ما يؤرقك في الحياة على الورق، فالمواجهة أول خطو للتخلص من السلبية.
2- ابدئي بالأسوأ
بعد أن تقومي بكتابة الاشياء التي تزعجك، قسمي هذه الاشياء من الأسوأ غلى الأقل سوءاً، ثم ابدئي بالتفكير بالجزء الأسوأ الذي يعكر صفو حياتك، فكري جدياً في طرق للتخلص من هذا الشعور، وكيف ستبدأين التعامل مع هذا الشعور بشكل مختلف.
3- تأملي ذاتك
تحصيل الثقة بالنفس خطوة هامة للتخلص من الشعور السلبي، تأملي ذاتك جيداً ستجدين الكثير من المواهب والقدرات التي حباك الله إياها، فلماذا تصرين إذاً على رؤية عيوبك وتضخيمها وتركزين على سلبياتك وتنهكي فيها عقلك ومعنوياتك؟! فهنا يكمن الخطر.
4- اكتسبي مهارات جديدة
شاركي في دورات علمية ومهارية جديدة، لتكتسبي منها مزيدًا من الثقافة والعلم في مجال فن النجاح أو فن التفكير الإيجابي أو التنمية البشرية والسلوكية.
5- احذري الانطواء والوهم
إياكِ والانطواء على الذات، فالعزلة أحيانًا مرتع خصب للأفكار السلبية، واحذري أيضاً من الوهم وحاولي دائمًا أن تميزي بين ما هو حقيقة وبين ما هو خيال.
6- التفاؤل
إذا اجتاحت ذهنك الأفكار السلبية أو الخواطر التشاؤمية، ابقي هادئة واسترخي وتأمليها بعين الموضوعية، فحتماً ستجدين أنكِ كنتِ تبالغين وتعطين الموضوع أكبر من حجمه، وتذكري أن التفاؤل سبيل عظيم نحو السعادة الداخلية فلا تحرمين نفسك إياه فقط انظري إلى الجانب المشرق والجميل في الأشياء.
7- فن التجاهل
تعلمي فن التجاهل للأفكار السلبية قل دائما، امضي في طريقك ثابتة هادئة، وثقي تماماً في أن الخير دائماً بيد الله عز وجل، وكل ما يختاره لنا من أقدار مهما كرهناها فسوف نكتشف أنها كانت الأفضل مع مرور الوقت، الأمر ليس سهلاً لكن الوقت بإذن الله كفيل أن يوصلك إلى هذا الانسجام الداخلي الرائع.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى