المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
20082016


بالطبع اى امرأة تحلم بشعر طويل يستوقف جماله ولمعانه وطوله كل من يراه ولكن البعض قد يشعربالإحباط كلما فكرت بذلك لأن الحصول على هذا الشعر المثالي يحتاج إلى وقت طويل وجهد كبير.

إن الحصول على شعر طويل وجذاب ليس بالأمر المستحيل ولكن لابد أن تتعرفي سيدتي إلى بعض النصائح والخطوات التي عليك اتباعها لتحقيق هذا الحلم بأسرع وقت ممكن.

• طريقة غسل الشعر الصحيحة:

تعتبر الطريقة التي تغسلين شعرك بها، وعدد مرات غسله خلال الأسبوع، بالإضافة إلى درجة حرارة المياه أثناء الغسل، كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير على صحة شعرك وطوله. حيث أن غسل الشعر يومياً وبالماء الساخن سيؤدي بالضرورة إلى جفافه وتكسره ومنعه من النمو، ليصبح هشاً وضعيفاً، الأفضل غسل شعرك كحد أقصى 3 مرات أسبوعياً بالإضافة لاستخدام الماء الفاتر وليس الساخن.

• الغذاء الجيد والمكملات الغذائية:

البروتين:

من أساسيات الغذاء الجيد لنمو شعرك هو تناول المزيد من البروتين، فالبروتين أساس نمو الشعر، وشعرك بحاجة لكمية كبيرة منه لينمو بشكل سريع ويصبح صحياً ولامعاً.

تناولي اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والجبن، بالإضافة إلى البقوليات والمكسرات والخضار الورقية كالسبانخ لتحصلي على الكمية الكافية من البروتين لنمو شعرك.

أحماض الأوميغا 3 الدهنية:

إن أحماض الأوميغا 3 الدهنية تساهم في جعل شعرك لامعاً وصحياً، فهذه الدهون الصحية موجودة في الأفوكادو والمكسرات وسمك السلمون وزيت بذور الكتان، كما يمكنك تناول مكملات زيت السمك لدفعات إضافية من الأوميغا 3، بالإضافة لتناول البيوتين لتعزيز نمو شعرك بشكل أسرع.

الماء:

إن نقص الماء في جسمك سيظهر بشكل واضح وجلي على شعرك الذي سيبدو جافاً وأكثر عرضةً للتكسر، إن تناول كمية كافية من الماء هو جزء أساسي من صحة شعرك ونموه، بالإضافة لتجنب الكافيين والكحول والمشروبات الغازية.

• تغيير نمط الحياة:

- من الضروري جداً قص الشعر بشكل دوري كل شهرين أو ثلاثة للحصول على شعر لامع وصحي وطويل .

- تدليك فروة الرأس برؤوس الأصابع لتحسين الدورة الدموية يومياً من 50-10 دقائق ليتدفق الدم والغذاء بشكل أكبر إلى فروة الرأس وبالتالي يزداد نمو الشعر.

- زيت اللافندر رائع جداً إذا قمت بتدليكه على فروة الرأس يوماً بعد يوم فهو مفيد جداً لنمو الشعر.

- الإجهاد والتعب هما سبب رئيسي لتساقط الشعر وبطئ نموه، فإذا كنت تعانين من التوتر والإجهاد حاولي الاسترخاء والحصول على قسط كاف من الراحة والهدوء.

- النوم لثماني ساعات متواصلة ضروري جداً ليأخذ جسمك الوقت الكاف للإصلاح والترميم، ولتكوني أكثر نشاطاً وحيوية ويصبح شعرك أكثر قدرة على النمو
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى