المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16082016

يعاني الكثير من الأشخاص وخصوصاً النساء من مشكلة علاج البشرة الدهنية التي تؤدي الى ظهور الحبوب، البقع السوداء ويكون هناك إفرازات دهنية مستمرة. وهذا النوع من البشرة يتأثر كثيراً بالبيئة الخارجية، كما أنّ التوتر والتعرض للضغوطات يزيد من إفراز الدهون التي تظهر بشكل بثور وحبوب برؤوس بيضاء.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

- إنّ تنظيف البشرة الدهنية مسألة أساسية صباح كل يوم، ومن الأفضل عدم استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية بل استبدالها بمواد طبيعية، التي تساعد في التخلص من الدهون وتعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها.

- إنّ كثرة إستخدام صابون تقشير الوجه يساعد على إفراز المزيد من الدهون، وبالتالي لا تعتمد عليه كحلّ لمشكلتك.

- إنّ إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه قبل النوم يساعدك على تجنب مشاكل البشرة الدهنية. ومن الأفضل استخدام المياء الساخنة في حال حدوث افرازات دهنية شديدة، لأنها تعمل على تنظيف أعماق المسام وإزالة الدهون منها. وعند إنتهائك من غسل وجهك وقبل وضع المكياج من الأفضل وضع المرطب الخالي من زيت الزيتون والمخصص للبشرة الدهنية.

- الطريقة الأنسب لغسيل الوجه هي عبر تدليك وجهك بشكل دائري ما يساعدك على تحريك الدم في الخلايا. إغسلي وجهك بمياه فاترة ومن ثم مياه باردة قدر المستطاع. للتنشيف خصصي لوجهك منشفة ناعمة، وإضغطي على بشرتك بها.

- إشربي الماء قدر ما تستطيعين، لأنّ ذلك يقلّل من إفرازات البشرة، كما أنّ ممارسة الرياضة تساعد في التعرّق وإخراج الافرازات كلّها.

- إبتعدي عن المأكولات الغنّية بالدهنيات لأنّها مضرّة للبشرة الدهنية واستبدليها بالخضار والفواكه الطازجة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى