المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
31072016
منذ فترة طويلة وعصير البنجر يوصف لتنقية الدم وتعزيز انتاجه لأنه يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء. البنجر يحتوي على كميات وفيرة من الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، السيلينيوم والزنك والحديد والمنغنيز. لون البنجر القرمزي الداكن هو مؤشر على قوة مضادات الأكسدة الموجودة به. عصير البنجريحتوي على كل من الفلافونويد والكاروتينات التي تساعد على تدمير الجزيئات الحرة والسموم بالإضافة الى تعزيز حدة الذهن وقوة الجسم. كما أن عصير البنجر هو مصدر ممتاز للفيتامينات a، b1، b2، b3، c وحمض الفوليك. واليك خمسة أسباب تجعلك تضيفين عصير البنجر إلى نظامك الغذائي.


1-خفض ضغط الدم

عصير البنجر يخفض ضغط الدم في غضون ساعة واحدة فقط من الشرب، كما يساعد على الحفاظ على انضباط ضغط الدم إذا استهلك على أساس منتظم. عصير البنجر له خصائص مساعدة في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية ومشاكل القلب والأوعية الدموية. تشير الدراسات إلى أن استهلاك عصير البنجر قد يحسن استجابة الجسم الفسيولوجية لممارسة الرياضة.



2-مكافحة الشيخوخة

الجزيئات الحرة التي تساعد على الاكسدة تعجل الشيخوخة داخل الجسم وعلى البشرة من الخارج. عصير البنجر غني بالمواد المضادة للأكسدة والمركبات الفينولية التي تقضي على الجزيئات الحرة الناتجة من الأكسدة. شرب عصير البنجر بصورة يومية يساعدك في التخلص من تجاعيد البشرة بصورة مذهلة.


3-علاج البدانة


تشير الدراسات الى أن عصير البنجر له تأثير إيجابي محفز لعملية التمثيل الغذائي وخاصة في حالات السمنة المفرطة. يشير الباحثون إلى عصير الشمندر يساعد على تعزيز فقدان الوزن كجزء من نظام غذائي صحي شامل.


4-تنقية الكبد من السموم


الاستهلاك المنتظم من عصير الشمندر يساعد على حماية الكبد من التلف التأكسدي والإجهاد. المركبات الموجودة بالبنجر تساعد الكبد على إزالة السموم وتحفز وظيفة خلايا الكبد.


5-مكافحة السرطان

تراكم السموم في الجسم غالبا ما يؤدي إلى ظروف صحية خطيرة، مثل السرطان. وتشير الأبحاث إلى أن عصير الشمندر إذا ما تم استهلاكه على أساس يومي، يقوم بعمل ممتاز في القضاء على السموم المسببة للسرطان في الجسم. تناول كوب واحد من عصير البنجر يومياً يجنبك العديد من المشاكل الصحية الخطيرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى