استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22072016

إليك هذه النصائح، سهلةً ومضمونةً لخسارة الوزن خلال أسبوع:

يجب على من يريد التخفيف من وزنه تجنّب تناول الحلويات والسكريات؛ لأنّ السكريات تلعب دورًا كبيرًا في زيادة الوزن عن طريق إمداد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية، وإن كنت تظن أنّك تحتاج إلى السكر، فتناول القليل من التمر بدلًا منه.
يجب عليك أن تقوم بإلغاء وجبة العشاء، أو تناول آخر وجبة قبل الساعة السابعة على الأقل، وإذا قمت بهذا فإنّك ستدهش من نتائج هذه الخطوة، فوجبة العشاء تعتبر من أكثر الوجبات التي تعمل على زيادة الوزن زيادةً واضحةً؛ وذلك لانخفاض النشاط الجسمي في هذه الفترة الزمنية، وبالتالي انخفاض حرق السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن.
قم بخلط ملعقة من خل التفاح مع ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وتناولها بعد الوجبة الدسمة، أو وجبات الطعام، لتذيب الدهون التي تعمل على زيادة وزنك؛ ولتقوم بموازنة الحمض والقاعدة في جسمك، مما سينعكس إيجابًا على عملية التخفيف من وزنك.
عندما تقوم بتناول وجبة الطعام لا تأكل إلى حد الشبع أو التخمة؛ لأنّ ذلك سينعكس سلبًا على وزنك، فإن اكلت إلى أن تتخم، فإنّ هذا سيعمل على زيادة حجم معدتك، وبالتالي زيادة حاجتك من كميات الطعام حتى تصل إلى حد الشبع، وبالتالي فإن وزنك سيزيد تدريجيًا بدلًا من أن ينقص، وقد أوصانا سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- على أن نستخدم ثلث معدتنا للطعام وثلثها للشراب وثلثها للهواء، كي نحافظ على أجسامنا صحية وسليمة. وهذه النصيحة تساعد على خسارة الوزن؛ لأنّها تؤدي إلى تصغير حجم المعدة مع الوقت، وبالتالي تقليل كميات الطعام التي تحتاجها المعدة لتشعر بالامتلاء.
تجنب الإكثار من الوجبات السريعة؛ فهي مضرة إلى جانب أنّها تعمل على زيادة وزنك زيادة ملحوظة.
إذا كنت ممن اعتاد تناول الوجبات الصغيرة بين وجبات الطعام الرئيسية، وترغب في إنقاص وزنك، فيجب عليك أن تترك هذه العادة، فهي من أكثر العادات التي تسبب لك زيادة في وزنك.
إذا قمت بالمواظبة على هذه النصائح، فإنّه يمكنك أن تخسر الكثير من الوزن خلال أسبوع واحد فقط، وتذكر أنه يجب عليك ترك بعض من العادات التي قمنا بذكرها إذا أردت إنقاص وزنك، والحصول على جسم رياضي صحي ورشيق.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى