منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

طريقه لزياده طاقتك بالنوم

شاطر

07072016
طريقه لزياده طاقتك بالنوم



يعتبر النوم إحدى أفضل الأشياء التي يمكن أن تقوم بها لتحسين صحتك وزيادة مستوى طاقتك. ولكن من المحزن، أن معظمنا يميل إلى السماح للنشاطات والالتزامات الأخرى بالتعدي على وقت نومنا، مما يتركنا نشعر بالتعب الشديد أثناء اليوم. ولكن هناك عدّة تغييرات بسيطة يمكن أن تقوم بها في حياتك لتفادي الأرق وتحسين نوعية نومك.

الخطوات:

1. احتفظ بجدول للنوم. إذا كنت تعاني من الأرق، فأن أفضل مكان للبدء بتعقب ما الذي يحدث فعلا هو في مفكرة النوم. دون ملاحظات خاصة بنمط نومك، مثلا متى نمت، متى استيقظت لأول مرة، كم من ساعة نمت. كل هذه المعلومات ستساعدك على تحديد نمط نومك وبالتالي معرفة كيف تضيع طاقتك.

2. قوم بعمل روتين للنوم. إن عمل روتين أو طقوس للنوم يجهز الجسم والذهن للإسترخاء. يمكن أن يكون الطقس مرتبطا بالاستماع للموسيقى، أخذ حمام دافئ، تناول كوب دافئ من الحليب. كرر هذا الطقس كل يوم حتى تحصل على أقصى فعالية ممكنة من الراحة.

3. توجه إلى السرير قبل 30 دقيقة من الوقت المعتاد. إذا كنت تعاني من الأرق المزمن، قوم بإضافة نصف ساعة إلى موعد نومك حتى تجد نفسك تستيقظ بشكل أفضل في الصباح. بعد ذلك ستجد بأنك تشعر بالنشاط والحيوية.

4. طور عادات جيدة. أذهب إلى النوم في نفس الوقت كل يوم حتى في العطل. سوف تجد بأنك تخلد للنوم أسرع.

5. تمرن خلال اليوم وليس في المساء. التمارين الرياضية المنتظمة لمدة 20- على 30 دقيقة في اليوم ستساعدك على النوم أفضل في الليل. المهم أن لا تسبق موعد النوم بفترة قصيرة.

النصائح والتحذيرات:

• ابتعد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تسبب الأرق.

• تجنّب النوم وأنت جائع. الوجبات الخفيفة مثل التوست مع الزبدة أو حبوب القمح ستشرك بالامتلاء وستجعل نومك اهدأ وأسرع.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى