المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22062016

اعتمدت العديد من وصفات الطبية التلقيدية على خلطات الثوم لتطويل الشعر، بسبب ما يحتويه الثوم من كبريت والذي يعزز من إنتاج الكولاجين ويساعد في نمو الشعر .

ويساعد مزيج الثوم والبصل سوياً في تطويل الشعر، فالثوم يحفّز على تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يؤدي إلى تغذية الشعر بسهولة، وذلك لأن بصيلات الشعر تحصل على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لينمو بسهولة .

ويعمل الثوم أيضاً أيضاً على إزالة السموم من الجسم، التي تؤثر بدورها على نمو الشعروتسبب بتساقط الشعر، بالإضافة الى اللمعان والحيوية القوية التي يعطيها الثوم.

وكل ما عليك فعله هو فرم البصل ناعم والضغط عليه حتى استخراج العصير، من ثم وضع العصير على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم يتك غسله بلطف. وفي الخطوة الثانية، يتم سحق عدد قليل من فصوص الثوم وخلطه بمعلقة من زيت جوز الهند وغليهم لبضع دقائق والتحريك لطف، وبعد أن يبرد الخليط يوضع على فروة الرأس ويتم تدليكه بلطف، مع الحرص على تكرار هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وسواء كنت تعاني من تساقط الشعر أو قشرة الرأس فإن الثوم يساعد في تخفيف بعض مشاكل فروة الرأس والشعر.

وفي الطريقة الثانية، يتم تقشير فصين من الثوم وتقطيع البصل مع الثوم في وعاء ثم خلطه في الخلاط الكهربائي حتي يصبح الثوم ناعماً وإضافة القرنفل إلى الثوم والخلط جيداً. وبعد إزالة الثوم من الخلاط الكهربائي و إستخراج عصير الثوم منه، يتم تدليك فروة الرأس في حركة دائرية، من ثم يترك الثوم على فروة الرأس لمدة 60 دقيقة ثم يدلّك الشعر بزيت الزيتون، الامر الذي يحفز نمو الشعر، من ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى