منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

الخروج من تجربه زواج فاشل

شاطر

16062016
الخروج من تجربه زواج فاشل


هل تفكري في الانفصال نهائيا عن زوجك، لأسباب خاصة؟ كيف تعرفي بأنك مستعدة حقا لطلب الطلاق؟ كيف ومتى تأتي هذه اللحظة التي تدفعك الى تحديد مصير علاقتك الزوجية الفاشلة؟

بالنسبة لي، أحب أن أصف هذه اللحظة "بلحظة سقوط الاقنعة"، وهي نفس اللحظة الفارقة التي تفصل ما بين خوفك وشجاعتك. للأسف لا أحد يعرف كيف ومتى يمكن أن تأتي هذه اللحظة التي نقرر بها الانفصال عن شريك حياتنا للابد. قد تكون بعد سنوات من الاساءة، وقد تكون بعد أن تكتشف الزوجة خيانة زوجها، وقد تحدث عندما يحاول الزوج الانتقال من الاساءة اللفظية الى الجسدية ومن الزوجة الى الاطفال، عندها لا يكون هناك مجال للتفاهم أو التصالح أو التعايش.

كيف تنفذي قرارك.
عندما تأتي هذه اللحظة، سينتابك شعور بأنك استيقظت للتو من كابوس مزعج. لن يعود خوفك سببا لردعك وكبتك. ولن يكون هناك أي مبرر لبقاءك في هذه الزواج. ولكن كيف تترجمي هذا القرار إلى طلاق فعلي؟ ما هي الخطوة الاولى؟ وكيف تنفذي قرارك بحيث لا تتسببي في ضياع حقوقك؟ أولا يجب أن تكوني مستعدة قبل هذه اللحظة، وأن تتصرفي بعقلانية. وهذه الخطوات البسيطة ستساعدك للبدء في اجراءات الطلاق.

ضعي قائمة بالأمور التي يجب القيام بها.
فكري في كل شيء يجب القيام به. من اخبار أهلك برغبتك في طلب الطلاق، الى عمل توكيل لمحامي طلاق إلى تقديم اسباب طلب الطلاق.

رتبي اوراقك.
تأكدي من تحضير أوراقك كاملة قبل الذهاب الى المحامي أو المحكمة.

التمثيل القانوني.
ابحثي عن محامي أو وسيط أو على الاقل انظري الى قانون الطلاق في بلدك واحصلي على معلومات كافية عن اجراءات الطلاق المتبعة. استفسري عن كل شيء متعلق بالطلاق، اطلبي من المحامي تزويدك بالمعلومات الضرورية، وامكانية انهاء الزواج باقل الخسائر، استشيري الاصدقاء وانظري في الخيارات المتاحة.

الأطفال.
إذا كان لديك أطفال فيجب أن تعرفي من المحامي مصيرهم والوضع القانوني الذي سيوضعون به في حالة الطلاق والانفصال. أغلب القوانين تمنح الام حضانة الاطفال لسن معينة مع التمديد إذا ثبت أن وجود الاطفال مع أمهم فيه فائدة لمصلحتهم.

المواجهة.
تكلمي مع زوجك عن رغبتك في انهاء الزواج، حاولي أن تقومي بذلك في حضور أهلك أو اصدقاء مقربين بحيث يكون لديك سند أو دعم معنوي، بالاضافة الى الحماية في حالة الزوج العنيف والمسيء، أو يمكنك توكيل محامي للقيام بذلك.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى