المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10062016


يعتبر العنب من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة القوية التي تحفز إنتاج الكولاجين وألياف والبلاستين على مستوى البشرة ، مما يؤخر علامات التقدم في السن.

ويساعد العنب المرأة في تغذية بشرتها بشكل طبيعي، لما يحتويه من مواد مهمة مثل :الكالسيوم، الماء، فيتامين ب، فيتامين إي، الحديد، الفسفور، فأكل العنب يساهم في انخفاض الضغط المرتفع، و يقل من أمراض القلب والسرطان، وهشاشة العظام.

تشير خبيرة التجميل ناهد ضناوي المتخصصة بالتركيبات الطبيعية والكاتبة في التجميل الطبيعي: “أن العنب يستخدم في تركيبات المكياج والكريمات ، لذا أنصح المرأة بأستخدام قناع العنب في منزلها لما يحتوي على أسرار جمالية ولما يحتويه من مميزات كثيرة”.

قناع العنب الأسود للبشرة العادية ،الحساسة ،الدهنية:
1- العنب الأسود غني بأحماض الفواكه مما يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويزيل الزيوت .
2- يعمل على سد المسمات المفتوحة.
3- بناء خلايا البشرة ويبعث فيها روح الشباب .
4- يحميك من الشيخوخة المبكرة.

قناع العنب الأخضر للبشرة الجافة:
1- يمنحك نعومة فائقة.
2- يجعل بشرتك أكثر إشراقاً
3-يشد جلدك المترهل
4- يزيل الجلد الخشن
5- يزيل الخلايا الميتة

6- يساعد على إفراز السليوليت الذي ينشط الدورة الدموية

وحول طريقة ماسك العنب قالت ضناوي:” قطعي العنب الى جزئين وتخلصي من البذور، ثم ضعي خلاصة العنب برفق على أي مكان تريدينه مثل : وجهك، رقبتك، وإذا أردتِ حول العينين والشفاه، فيجب أن تضعي القناع عن طريق تدليك خفيف بحركات دائرية لمدة تتراوح من 10-20 دقيقة، ثم اغسليه بماء فاتر.

تنصح ضناوي المراهقات باستخدام قناع العنب لأنه من الأقنعة التجملية الغنية بمواد غذائية، فلا يوجد له أثار سلبية اذا استخدمته مرتين بالأسبوع. فهو ماسك مغذٍ ومقاوم للتجاعيد وسعره في متناول اليد، بالأضافة أنه متوفر في كل مكان ولا يوجد صعوبة في استخدامه.

من جهتها تشير أخصائية التجميل والتزين النسائي هدى بيضون بمدينة جده بأن العنب من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات .العنب يحتوي على بعض الأحماض التي لها دور في الوقاية من تراكم الجذور الحرة التي تفترس الخلايا. علاوة على ذلك يساهم بحد من مشاكل هشاشة العظام لدى النساء خلال فترة الدورة الشهرية أو بعدها، لذا تنصح بأكل العنب مع قشره، وطحن بذوره، واستخدامه كقناع للجسم وللبشرة .

طريقة قناع العنب للجسم والبشرة
سيدتي أضيفي مقدار ملعقتين من بودرة الصلصال مع ملعقة كبيرة من عصير العنب وملعقة من زيت القمح. أضيفي الماء حتى يتشكل لديك خليطاً متجانساً تستطيعين مده على وجهك وعنقك، اتركيه حوالي ربع ساعة، ثم اشطفيه بمياه معدنية فاترة ممزوجة بنقاط من عصير الليمون الحامض.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى