المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
06062016

تلعب الإفرازات الدهنية (الزهم) دورا مزدوجا فى جمال وصحة الشعر .. دورا جماليا، وآخر صحيا ، فإنها إحدى العناصر الحيوية للشعر .


الزهم الذى تنتجه الغدد الدهنية يلعب دورا هاما فى تكوين دهن الشعر، ويحيطه بدرع لا غنى عنه لحمايته والحفاظ عليه فى صحة جيدة .. وعدم كفاية أو نقصان الزهم (السيلان الزهمى ) يؤدى إلى إضعاف الشعر، ويثير الهيجان، وبالتالى يفقد الكيراتين ليونته، ويصبح الشعر متقصفا، تالفا وذابل.


تجنبى !
تجنبى الغسيل بالشامبوهات الشائعة .. فإذا كانت هذه الشامبوهات خفيفة أوناعمة فإنها تتلف الزهم الذى ينتجه جلد الرأس بشكل طبيعى، وتجنبى الإفراط كثيرا فى استخدام المستحضرات الجمالية (الصبغات الدائمة، الألوان ) ..
تجنبى التعرض المستمر لأشعة الشمس وخاصة إذا كانت مصحوبة بحمامات البحر أو السباحة، فإن التعرض الدائم للأشعة تحت الحمراء والملح أو الكلور الخاص بحمامات السباحة، يجفف جلد الشعر، ويمكن أن يؤدى إلى إتلاف الشعر الجاف بطبيعته .


التوصيات..
*وضع الكريمات (قبل الشامبو ) ذات أساس من زيوت نباتية والكولاجين لكى تتخلل فى مادة الكيراتين، حيث إن الدمج بينهما يغذى الشعر دون أن يؤدى إلى دهنيته أو تثقيله خارجيا .


*استبدلى الغسيل مرة من بين مرتين بصفار بيضة أو بيضتين (حسب حجم الشعر)، فإن مادة الليستين الموجودة فى صفار البيض هى مادة مركبة، لها خاصية امتصاص الأتربة والاتساخات والإمساك بها، هكذا يتم حماية مادة الزهم الطبيعى .. قومى بالشطف جيدا بالماء الدافىء، اشطفى الشعر فور الانتهاء من حمام البحر أو السباحة، دون الانتظار حتى نهاية اليوم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى