بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

اذهب الى الأسفل
ام تحتمس
ام تحتمس
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 2200
عدد المساهمات : 1320
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

أذا كنت امرأة عاملة .. أو فتاة جامعية.. فماذا يناسبك من أزياء وإكسسوارات؟ Empty أذا كنت امرأة عاملة .. أو فتاة جامعية.. فماذا يناسبك من أزياء وإكسسوارات؟

15.12.10 14:08
تختلف طبيعة حياة ومسؤوليات كل من الفتاة الجامعية والمرأة العاملة، إلا أن الاثنتين تتشابهان في أمر واحد وهو الحيرة اليومية التي تنتاب كلتيهما قبل الخروج لمواجهة العالم.
فالمشهد يتكرر بشكل يومي تقريبا، عندما تفتح كل منهما دولاب ملابسها وتظل حائرة لعدة دقائق قد تطول إلى ساعات، تسأل ماذا يمكنني أن أرتدي اليوم؟.
وهي معذورة في ذلك، لأن مسؤولياتها زادت، ومعها ضرورة أن تبدو أنيقة ومتجددة على مدار الأسبوع، الأمر الذي يتطلب ميزانية وجهدا.
ولأن الأناقة حلم كل أنثى، عاملة كانت أو طالبة أو ربة بيت. فالمرأة عموما تريد أن تكون في أبهى حلة، ويزيد الأمر إذا كانت عاملة أو طالبة، لأنها هنا تطمح إلى التباهي بين قريناتها بأنها صاحبة ذوق راق وطلة متجددة.
وما يعقد الأمر أن البعض يظن أن الأناقة تعني إنفاق مبالغ طائلة على ماركات عالمية، مع أن أساسها هو البساطة وحسن الاختيار، خصوصا أن ما يصلح في محيط الجامعة والعمل لا يتطلب أن يحاكي صرعات الموضة للفت الأنظار، بقدر ما يتطلب الأناقة المحتشمة والبساطة لتوفير الراحة وسهولة الحركة.
لذلك فأن مفردات أناقة فتاة الجامعة يجب أن تشمل كل ما هو عملي وبسيط مثل بنطلون من الجينز الأزرق الغامق أو تنورة مستقيمة أو فستان مريح، أو «تي شيرت»، علما بأن الـ «تي شيرت» دخل مجال الموضة هذا العام، وبالتالي أصبح بالإمكان ارتداؤه مع جاكيت مفصل أو مع بنطلون جينز.
وللتجديد يمكن ارتداء قميص طويل متسع، والابتعاد عن الضيق الذي يحدد تضاريس الجسم كونه غير لائق بمحيط الجامعة، وتنسيقه بصديري من الجينز أو «القطن» بلون يتماشى مع البلوزة أو «التي شيرت».
الإكسسوارات مهمة لإضافة لمسة أناقة، مثل حزام من الجلد أو إيشارب وغيرهما. بالنسبة للحذاء يفضل الاستغناء عن الكعب العالي واختيار أحذية بدون كعب بتصميم الباليرينا مثلا.
المهم أن تتذكر طالبة الجامعة أن البساطة هي الأساس في كل شيء، بما في ذلك مجوهراتها. بالنسبة للجامعية المحجبة، يمكنها ارتداء جاكيت أنيق مع تنورة واسعة طويلة، على أن يكون الإيشارب بلون مشتق من أحد ألوان الزي الذي ترتديه.
يمكنها أيضا أن تستفيد من الموضة الحالية وتستعمل الفساتين الواسعة بقصة «الإمباير» فوق بنطلون بقصة مستقيمة.
ونختص فتاة الجامعة ببعض النصائح لأناقة دائمة:
- أن تحرص الفتاة المحجبة على ارتداء الحجاب بالشكل التقليدي والابتعاد عن اللفات الغريبة فهي غير ملائمة لجو الجامعة.
- ضرورة الانتباه إلى الخامة وليس الموديل فقط، بحيث يفضل الابتعاد عن الحرير والبوليستر والأقمشة سريعة التجعد مثل الكتان واستبدالها بالقطن مثلا.
- عدم البهرجة والمبالغة في وضع مساحيق التجميل، اكتفي بمسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد لإنعاش البشرة ووضع كريم واق من أشعة الشمس مع ملمع شفاه بلون خفيف وطبقة من الماسكارا.
- احرصي على اقتناء حقيبة كبيرة الحجم تسع كل مستلزماتك. يمكن أن تكون من الجينز أو الجلد، علما بأنه بإمكانك إضافة بعض الإكسسوارات عليها لتعكسي شخصيتك وتعبري عنها.
- الساعات ذات الحجم الكبير والأساور الملونة موضة تتناسب مع هذه المرحلة من عمرك، خصوصا إذا كانت على شكل تعويذات.
المرأة العاملة بدورها تحتاج أن تكون أنيقة ومتجددة، مع الحفاظ على وقارها وأنوثتها. وحسب المصممة هالة خوري، يفضل في حالتها تجنب الجينز والاستعاضة عنه ببنطلون أسود بقصة مستقيمة، تنسقه مع جاكيت قصير بأزرار أنيقة، أو قميص مفصل، مع الابتعاد عن ارتداء الإكسسوارات الكثيرة أو تلك التي تحدث أصواتا عند اصطدامها ببعضها، مثل الأساور.
ويبقى التايور المكون من بنطلون أو تنورة مع جاكيت هو الأنسب إلى جانب الفستان المستقيم والناعم الذي يمكن تنسيقه مع جاكيت أو كنزة مفتوحة.
بالنسبة للإكسسوارات يفضل حذاء كلاسيكي بكعب لا يتجاوز 3 سم حتى تكون هناك سهولة في الحركة.
إلى جانب ما تقدم، اليك بعض النصائح الأخرى منها:
- إذا كنت من ذوات الجسم الممتلئ وقصيرة يمكنك التمويه على الأمر بارتداء بنطلون طويل يغطى القدم ليخفي الكعب العالي أو «البلاتفورم»، بالإضافة إلى الأقمشة المقلمة بالطول.
- إذا كنت تعملين في شركة تلزمك بارتداء زي رسمي، حاولي كسر الروتين بوضع الإيشارب أو بعض الدبابيس الذهبية. وفى موسمي الصيف والربيع يمكنك استعمال بعض بروشات الورود ذات الألوان الزاهية.
- القميص الأبيض قطعة أساسية في خزانة ملابس أية امرأة أنيقة، لسهولة تنسيقه والنتيجة التي يعطيها في كل مرة، سواء تعلق الأمر بارتدائه مع بنطلون أو مع تنورة أو تحت فستان بدون أكمام.
- الوشاح أو «إيشارب» الرقبة لا يرتبط ارتداؤه بفصل معين، فهو قطعة لكل المواسم حسب خامتها.
- يفضل أن تكون الحقيبة كلاسيكية تصميما وحجما وخامة.
- ليس من المهم أن يكون الحذاء من لون حقيبة اليد، ولكن مهما أن يكون الحذاء والحزام من نفس اللون.
- يفضل للنحيفة ارتداء بنطلون واسع أو مستقيم مع ترك الحزام متدليا على الخصر.
- وأخيرا وليس آخرا، تجنبي الكشاكش الكثيرة في منطقة الصدر أو في الأكمام إذا كنت ممتلئة، لأنها ستزيدك امتلاء، عدا أنها غير ملائمة للعمل.
sweetmannga
sweetmannga
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 5636
عدد المساهمات : 1288
الاوسمه :

أذا كنت امرأة عاملة .. أو فتاة جامعية.. فماذا يناسبك من أزياء وإكسسوارات؟ Empty رد: أذا كنت امرأة عاملة .. أو فتاة جامعية.. فماذا يناسبك من أزياء وإكسسوارات؟

15.12.10 15:51
tslmy thx alot
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 84033
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

أذا كنت امرأة عاملة .. أو فتاة جامعية.. فماذا يناسبك من أزياء وإكسسوارات؟ Empty رد: أذا كنت امرأة عاملة .. أو فتاة جامعية.. فماذا يناسبك من أزياء وإكسسوارات؟

15.12.10 18:58
حلو فعلا في الشغل بنحتار نلبس ايه كتير تسلمي يا نورا مواضيعك في الجون
فتاة الاحزان
فتاة الاحزان
مشرفه قسم الشعر
مشرفه قسم الشعر
رقم عضويتك : 2801
عدد المساهمات : 6860
الاوسمه :
العمل/الترفيه : خريجه كلية الحقوق

أذا كنت امرأة عاملة .. أو فتاة جامعية.. فماذا يناسبك من أزياء وإكسسوارات؟ Empty رد: أذا كنت امرأة عاملة .. أو فتاة جامعية.. فماذا يناسبك من أزياء وإكسسوارات؟

15.12.10 20:43
موضوع حلو اوى تسلم ايديكى ياام تحتمس
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى