المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
29042016
المسموح والممنوع في العناية بالشعر..

تساقط الشعر والتوتر

يعاني النساء والرجال على حد سواء من ضعف مفاجئ في الشعر، ويبدأ في التساقط بسرعة، عند المرور بفترة مشحونة بالضغط العصبي. يؤثر أسلوب الحياة السريع وسهولة الغضب على حالة الشعر. الأشخاص الحساسون قد يفقدون كميات من الشعر في بضعة أيام! ولكن بعد أن يجتازوا هذه الفترة العصيبة، وتعود حياتهم لطبيعتها، سيتعافى الشعر سريعاً. في هذه الحالة قد تساعدك الإجازة القصيرة أو الراحة لبعض الوقت من الجو العصبي المشحون.


اعطي نفسك إجازة

خير الأمور الوسط، فالإكثار من الشيء قد يضرك، وإن كان جيدا. تذكري هذه النصيحة دائما عندما تقرري التغيير في مظهر شعرك. عندما تغيرين لون شعرك على سبيل المثال، تذكري أن تدعي شعرك يستريح شهر واحد على الأقل قبل أن تصبغينه مرة أخرى. فكل المعالجات الكيميائية للشعر، تجفف الرطوبة داخله، كما تغير نسبة البي إتش في فروة الرأس والتي تحتاج للوقت بدورها لتعيد بناء الدهون للوصول إلى حالة بشرة وشعر متوازنة.


الترطيب الجيد:

لتحصلين على ترطيب جيد لشعرك، لابد أن تعالجي شعرك بصفة دورية.


وبما أن الشعر الخارج من فروة الرأس ميت بالفعل، فليس هناك أي عملية فسيولوجية تحدث داخله، ولا حتى عملية انقسام للخلايا. ولهذا، فإنه من الضروري أن نعالج الشعر التالف بالبلسم أو كريمات الترطيب لنعيد له الحيوية.


يتوافر بالأسواق العديد من مستحضرات الترطيب مثل مستحضر بانتين برو-في جولد للعناية المكثفة، وهو مستخضر مثالي للاستخدام اليومي.


ولكي تمنحين شعرك أكثر ترطيب ممكن، استخدمي ماسك الترطيب مرة كل أسبوعين: اتركيه على شعرك لمدة ساعة تقريباً، وللحصول على أفضل نتائج، لفي شعرك في إيشارب رقيق ومنشفة دافئة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى