المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23042016

أخبار جيدة لكل شخص يحاول خسارة الوزن الزائد: تمكن باحثو التغذية مؤخرا من الكشف عن ألد أعداء الرشاقة، وهما نوعان من الطعام متوفران ومحببان ولكن ضاران جدا جدا، انهما الشبس (رقائق البطاطس) والصودا. الكل يعرف بأن التقليل من الأغذية قليلة الفائدة يساعد في التخلص من الوزن الزائد. ولكن وفقا لدراسة كبيرة اجريت مؤخرا تبين بأن هناك أطعمة سيئة أكثر من غيرها وهي رقائق

البطاطس والمشروبات الغازية.

ليست كل الوجبات الخفيفة سيئة.

من القوانين الاساسية للحصول على صحة جيدة: تناول كمية اقل من الوجبات الخفيفة قليلة الفائدة، الحفاظ على النشاط، النوم المريح، الحد من تناول الكحول، والتوقف عن التدخين. ولكن العلماء بدأوا الآن بالشك في بعض الوجبات الخفيفة قليلة الفائدة، فبعض هذه الوجبات الخفيفة أسوأ من غيرها. لذا في دراسة أخيرة، تعقبوا أكثر من 100,000 أمريكي لأكثر من عقدين من الزمان لمراقبة تأثير اسلوب اكلهم على اوزانهم. فوجدوا بأن الذين تناولوا رقائق البطاطس بإنتظام -- خصوصا الشبس -- والمشروبات الغازية كانوا الاكثر تأثرا بالوزن الزائد خصوصا منطقة الخصر.

استبدال الرقائق بأخرى صحية.


بالطبع، لا يمكن أن يجزم العلماء بأن الرقائق والمشروبات الغازية هي السبب الوحيد لزيادة الوزن. ولكن يمكن أن يكون لها تأثير كبير خصوصا وانها خالية من اي فائدة وغنية بالسعرات الحرارية. ويعتقد الاطباء بأن استبدال هذه الوجبات بأخرى صحية أكثر أفضل وقد يعكس هذه النتائج السيئة. مثلا يمكنك تناول وجبة خفيفة من المقرمشات الصحية مثل الخيار، الجزر، اوراق اللفت المحمصة، المكسرات غير المملحة أو الشبس المخبوز في الفرن بدلا من المقلي. مع تقليل كمية تناول الصودا واستبدالها بالماء قدر الامكان خصوصا عند تناول وجبات طعام دسمة. هذا ولاحظ الباحثون بأن تناول هذه الوجبات الخفيفة وغيرها أمام التلفاز في وضعية الاستلقاء أو الجلوس المريح تسبب زيادة الوزن خصوصا في منطقة الخصر والارداف.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى