شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04042016
ألعاب الأطفال
تعريف اللعب
يمكن تعريف اللعب بأنه حركة او سلسلة من الحركات يقصد بها التسلية . وهناك تعريف اخر يقصد به ما نعمله باختيارنا في وقت الفراغ .
وقد يكون ما نعمله بأختيارنا لمجرد المتعة اكثر اجهادا للجسم والعمل من اي عمل عادي , غير ان اللعب خلو من كل اضطرار ويقصد منه النشاط نفسه والاستمتاع به  .
تقول المربية البريطانية المحللة النفسية سوزان ايزاكس : " كلما طالت فترة اللعب في حياة الانسان كلما كان اذكى من غيره ". فاللعب يلعب دورا في نمو الاطفال  .
يكاد يجمع علماء الاحياء على ان اللعب عند الاطفال هو تهيئة للادوار التي سيقومون بها عندما يصبحون كبارا .


يستطيع الطفل من خلال ألعاب الأطفالان يجمع الكثير من حقائق الحياة ثم ياخذ في فهم هذه الحقائق وفهم اسرار الحياة فقد يكشف مثلا ان عليه ان يضع طوبة على الارض بشكل متوافق حتى يحفظ توازنها . ويتعلم الطفل من خلال اللعب وبالتدريج كثيرا من الحقائق المجردة , وان كان لا يستطيع صياغة هذه الحقائق في كلمات , فاللعب يساعد الطفل على النمو العقلي , الاجتماعي والعاطفي ويؤثر على مزاجه كمصدر متعة له .
انواع اللعب عند الطفل
للعب انواع عدة يمكن تصنيفها كما يلي :
1 – من حيث نوعية اللعب وطبيعته هناك عدة انواع منها ما يلي :
-  اللعب الذي يساعد على تنسيق الحركات ونمو العضلات مثل :
الرسم , التلوين التلصيق, القفز, التسلق. الابرة والخيط, دهان الاصابع , الدهان بالفرشاة , المراجيح, الاطواق , الحبال , الركض,الرمل, التمرينات الرياضية, الشقلبة وغيرها.

اللعب الذي تغلب عليه الصفة العقلية مثل:
الالعاب التربوية كالعاب المفاهيم ومواضيع المحادثة ,الدومينو (والصور المتقاطعة) ,الذاكرة ,المطابقة ,القصص, التمثيل ولعبة الادوار, لعبة الكراسي ,لعبة الاطواق,البازل,لعبة البطاقات,المسار,النشيد,وغيرها ,جميعها تنمي عند الطفل الخيال ,التركيز,الادراك .الابداع واللغة.
كذلك فإن من أهم وسائل الترفيه لدى الأطفال هى العاب الأطفالالتى توجد فى المدن الترفيهية مثل ملاهى الأطفال
فإن أرض الأطفال بالكويت تقدم لأطفالها المزيد من المتعة التى تصحبها القيمة التربوية التى يحتاجها الطفل فى هذه المرحلة العمرية
للحجز والاستفسار
يرجى الاتصال على هاتف : 22468782/69
تابعونا على موقعنا
انستجرام
تويتر

الكلمات البحثية :العاب،العاب اطفال،اطفال،المدينة الترفيهية،نطاطيات،طفل،الاطفال،عيدميلاد،المدينه الترفيهيه،لعب اطفال،افكار عيد ميلاد،صور أطفال،حفلات،ملاهى،ملاهى اطفال،العاب الكويت،ملاهي بالكويت،الكويت
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى