استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19022016
زيت اللوز الحلو أحد أكثر الزيوت العطرية شهرة وانتشارا ويستخرج من بذور نبات اللوز الذي يحتوي على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف  ويختلف زيت اللوز الحلو كلية عن زيت اللوز المر حيث يستخدم زيت اللوز الحلو بشكل أساسي في الأغراض الخارجية مثل الجلد والشعر و يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ   مما يجعله مفيدا للغاية في علاج مشاكل الجلد والشعر، ومن كثرة فوائد هذا النوع من الزيوت للوجه وللبشرة وللرموش وللهالات السوداء ولتبييض الوجه وغيرها من فوائده نعرفك عليها لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة وصحيّة :

تبييض البشرة

يساعد زيت اللوز الحلو على تفتيح البشرة وتبييضها من خلال توحيد لونها. فهو يزيل الكلف ويقضي على البقع الدّاكنة لتحصلي على بشرة مشرقة لا مثيل لها. امزجي زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب الجاف مع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة لتحصلي على نتائج مذهلة.

القضاء على الهالات السوداء

إن كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء وتريدين التخلّص منها الجئي إلى زيت اللوز. قومي بتدليك منطقة العينين بمزيج زيت اللوز الحلو وعصير الليمون يوميّاً قبل النوم ولاحظي الفرق بعد فترة قصيرة.


تنظيف البشرة وتقشيرها

لكي تتخلّصي من عيوب البشرة وشوائبها، امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر والملح وافركي وجهك بالمزيج لإزالة الرّؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.

علاج مثالي لأمراض الجلد والبشرة الحساسة

يعمل زيت اللوز على الحد من مشاكل الجلد معالجاً التهابات الجلد والحكة والإحمرار. ويعتبر هذا الزيت بمثابة علاج للإكزيما والصدفية والحروق وغيرها من المشاكل. ادهني المنطقة المصابة بزيت اللوز الحلو يوميّاً لحماية بشرتك من الإلتهابات ومعالجتها.

حماية البشرة من التجاعيد والتشققات

يساعد زيت اللوز الحلو على تأخير علامات الشيخوخة والوقاية من التجاعيد. كما أنّه يحمي بشرتك من التشققات ويزيل علامات التمّدد لتتمتّعي ببشرة ناعمة وشبابية.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى