المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

سمير كمال

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14022016
الخلطات المكونة من اللوز لتفتيح البشرة والتي قد تجدينها متوافرة لديك في البيت:

1- خلطة اللوز والحليب:
المكونات: ملعقتي لوز، حليب جاف.

طريقة الإعداد: إطحني مقدار ملعقتي طعام من اللوز وإخلطيه مع القليل من الحليب الجاف ليتشكّل لديك ما يشبه العجينة، ثم ضعي هذا الخليط (كقناع) على وجهك قبل خلودك إلى النوم بربع ساعة، ومن ثمّ إغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً، لتلاحظي الفرق بعد شهر تقريباً.

2- خلطة البشرة الدهنية:



المكونات: ملعقة صغيرة من اللوز المطحون، بياض بيضة، عصير الليمون.
طريقة الإعداد: إخلطي ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع بياض بيضة، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ ضعي هذا الخليط على وجهك لمدّة لا تقل عن العشرين دقيقة، ثم إغسليه بالماء الفاتر.

3- خلطة البشرة الجافة:
المكونات: ثلاث ملاعق لوز مطحون، عسل، زيت الزيتون.

طريقة الإعداد: إخلطي ثلاث ملاعق من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون، ثم إتركيها كعجينة متماسكة لمدّة ساعة على الأقل، ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدة رُبع ساعة، ثم إغسليه جيّداً بالماء البارد.
قناع الحليب مع اللوز

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب للحصول على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرتك قبل الذهاب للنوم واتركيه لمدة 15 دقيقة. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على النتائج المرجوة لبشرة أفتح وأكثر نضارة.
قناع اللوز مع البيض والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع بياض بيضة مخفوقة ثم أضيفي عصير نصف ليمونة. اخلطي المكونات معًا بشكل جيد واستخدميها على البشرة لمدة 20 دقيقة. فلا يساعد ذلك فقط على تبييض لون البشرة، لكن أيضًا يساعد على شد الترهلات وعلاج التجاعيد مع الاستخدام المنتظم.
زيت اللوز لتدليك البشرة

الاستخدام المنتظم لزيت اللوز لتدليك الوجه والجسم من أكثر الوسائل الفعّالة لتفتيح لون البشرة. فيعود ذلك إلى تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة لاستعادة الإشراقة الطبيعية والحفاظ على اللون الوردي.
العسل واللوز

من البدائل الطبيعية لكريمات تبييض البشرة هو استخدام خليط اللوز مع العسل. انقعي بعض حبات اللوز طوال الليل. بعد تقشيرها، اطحنيها جيدًا واخلطيها مع القليل من العسل. يمكن استخدام ذلك الخليط على الوجه والجسم أيضًا لتفتيح الأماكن الداكنة وإزالة البقع. يساعد ذلك أيضًا على ترطيب البشرة طبيعيًا.
ماسك اللوز والشوفان

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون و2 ملعقة كبيرة من الحليب البارد. استخدمي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. وهو الأفضل للعناية بالبشرة الجافة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى