avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 84031
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
29122015

في كثير من الأحيان - وخاصة في السن الصغيرة - تنشأ لدى الشاب مشاعر إعجاب نحو فتاة ما، لكنه قد يظن نتيجة قلة الخبرة، أنه قد وقع في الحب، وأنه سيعيش قصة حب رائعة، متناسيا أن قصة الحب تتطلب طرفا آخر، وأن هذا الطرف لابد أن يكون لديه نفس المشاعر.
وعندما يذهب الشاب لمصارحة الفتاة بمشاعره نحوها، فإنه لا يفيق إلا عندما تنفجر القنبلة بوجهه! (لقد رفضته الفتاة) فيدخل الشاب في نوبة من الحزن والاكتئاب دون أن يحاول الخروج من هذه المأساة سريعا حتى يقابل حبه الحقيقي، وقد أصبح أكثر نضوجا وعيا.

إليك خطوات التغلب على مشاعرك نحو من تحب:
1- الاعتراف بأن لديك مشاعر نحوها بالفعل، لأن تجاهل الأمر من شأنه أن يزيده تعقيدا، وتقبل حقيقة أنها رفضتك.
2- تحليل الموقف، بوضع قائمة بمميزاتك وعيوبك، للاستفادة من أسباب رفضها لك في تجربتك القادمة. ولا تقلق بخصوص الخصال التي لن يمكنك تغييرها، فقط تقبل أنها مُقدرة لك، وكذلك لا تجعل ثقتك بنفسك تهتز بسبب رفضها لك، فهي قد لا ترفضك لأسباب شخصية تتعلق بك.
3- خط بحكمة للمرحلة القادمة، خذ وقتك حتى تتخطى حزنك، لكن لا تتعجل الخروج منه، فقط استعد للمستقبل، لا تتقوع حول ذاتك، بل اخرج وتعرف على أصدقاء جدد، أو قم بزيارة أصدقائك المقربين، ولا تتجنب أصدقاءك أو تعاملهم بشكل سيئ فقط لأنك تمر بمرحلة محبطة، كي لا تخسرهم أيضا.
4- قم بممارسة الرياضة، أو اذهب إلى نادي اللياقة البدنية، وقم بتحسين مستوى لياقتك، لأن ممارسة الرياضة تقل من الشعور بالضغط والتوتر.
5- فكر في أن تقوم بعمل تغيير شامل لمظهرك، من حيث الملابس وتصفيفة الشعر واللحية.. وما إلى ذلك، ستشعر بشئ إيجابي نحو ذاتك وستزداد ثقة عندما تقوم بالتغيير.
6- ضع في اعتبارك دائما أنها لم تكن حب العمر أو الفتاة المثالية بالنسبة لك، وأنك ستجد غيرها حتما، وربما أفضل منها كثيرا، ولا تغرق نفسك بالذكريات أو امتداحها في ذهنك بشكل مستمر، تغلب عليها وكلما فكرت فيها، اشغل نفسك بشئ آخر، ولا تنزلق أبدا في دوامة الاكتئاب والحزن، بل اهتم بنفسك وبمظهرك وأناقتك.
7- عندما تقابلها في المستقبل، لا تتصرف معها بشكل سيئ أو تبدي غضبك نحوها، بل عاملها بود، فليس هناك داع أن تخسر صداقتك معها في العمل أو الجامعة، ولا تنس أن رأيها فيك قد لا يكون نهائيا أو خاطئا، وأنه يمكنك تغييره بسلوك الإيجابي نحوها ومعاملتها بشكل راق.
8- اقنع نفسك بأن هذه الفتاة مدلة ومعجبة بنفسها، ولا يعجبها أحد، ولا تبالي بمشاعر الآخرين، سيكون نسيانها أسهل كثيرا بهذه الطريقة.
9- لا تدع احتمال عودتها يستحوذ عليك ويجعلك مهوسا بهذا الأمر، ولا تبذل مجهودا زائدا في إرضائها، بل حاول المحافظة على صداقتكما ولكن اختلق حاجزا وهميا بينكما بان تجعل حدودا لهذه العلاقة لا يجب تخطيها مهما حدث، وتجنب تماما النظر إلى عينيها طويلا أثناء الحديث معها، ولا تدعها أبدا تراك حزينا أو مهزوما.
10- اسأل نفسك دائما: لم يجب عليك نسيانها والتغلب على مشاعرك نحوها؟ وبالتأكيد ستعثر على إجابات منطقية لهذا السؤال.
11- ضع في اعتبارك أن ما حدث للأفضل، لأنه كان من الممكن أن تقبل هي الارتباط بك، ثم تنفصلان مرة أخرى، وسيكون شعورك وقتها أكثر صعوبة وإيلاما.
12- احرص على مراقبة تصرفاتها أثناء وجودك معها، لأنك ستعرف حتما إلى عيوبها، فلا تنس أن مشاعرك الأولية نحوها لم تكن ناضجة، وإنما كانت مجرد إعجاب ليس له أس واضحة، وبالتأكيد سيكون لديها الكثير من العيوب التي قد لا تكون مقبولة بالنسبة لك أيضا، وستعرف عندها أنها لم تكن لتكون الاختيار الأمثل بالنسبة لك على أي حال.
13- تأكد أن هناك امرأة أخرى لديها الكثير من المشاعر الإيجابية نحوك، وعليك - عندما تجدها - أن تمنحها الفرصة لتعرف عليك بشكل شامل، فلربما تكون هذه المرأة هي مستقبلك وحياتك القادمة بأكملها.
مُشاطرة هذه المقالة على:redditgoogle

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى