المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27122015


يحتاج الأطفال لحمية صحية في عمر النمو ولكن يجب أن نلمئ بطونهم الصغير بأي طعام، بل يجب أن يكون طعاما صحيا ومغذيا أيضا. إذا كان طفلك الرضيع يذهب الى الروضة أو الحضانة فيجب أن يكون صندوق طعامه خاليا من الاطعمة الجاهزة والمغلفة والمصنعة أو قليلة الفائدة. تعالي معنا نتعرف على نوعية الاطعمة التي يجب أن توضع في صندوق طعام الطفل الرضيع.

الافكار والاقتراحات:
1. يحتاج الأطفال الى غداء مشبع وصحي يزودهم بالمواد المغذية. صندوق الطعام يجب أن يكون مكتظا بالالياف والبروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والكالسيوم التي تساعد على تقوية العظام وزيادة تركيز الطفل.
2. تزود الفواكه الطازجة والخضار كمية ضرورية من المواد المغذية والطاقة. قومي بتقطيع الفواكه الطازجة أو ضعيها على شكل سلطة. يمكنك أضافة بعض القيمة الغذائية للفواكه بإضافة شرائح الجبن الأبيض مع الأناناس، الجبن والجزر، البيض، الخيار أو سلطة الملفوف والجزر.
3. اختاري نشويات مغذية مثل الخبز الاسمر، الخبز الذي يحتوي على حبوب كاملة، الشوفان، وكعك الارز أو البطاطا التي تشبع رغبة الطفل وتسد جوعه.
4. بدلا من الشوكولاته ضعي قطع من الشوفان المجروش مع العسل أو اللوز كوجبة غداء خفيفة حلوة ولذيذة. تجنبي الحلويات والسكاكر والكعك المصنع الذي لا يحتوي على فائدة غذائية.
5. معجون الفاكهة المصنوع منزليا أو هلام الفاكهة فكرة رائعة أيضا وصحية . استخدمي ثمار مثل الفراولة، البرتقال، البطيخ، المانجة، الأناناس، الكيوي، التفاح، الموز أو أي فاكهة موسمية.
6. يمكنك أيضا إضافة علبة من الكسترد أو اللبن التي تساعد على بناء العظام لإحتوائها على الحليب. الاطفال يحبون تناول أي شيء بالملعقة لذا أحرضي على وضع ملاعق نظيفة.
7. لا تنسي إضافة عبوة ماء و علبة عصير فاكهة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى