منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

اختبار ترتيبك في العائلة يحدد شخصيتك

شاطر

22122015
اختبار ترتيبك في العائلة يحدد شخصيتك



توصل الباحثون إلى أن ترتيب المولود في العائلة يحدد شخصيته، فشخصية المولود الأول تختلف عن المولود الثاني وتطابق هذه النظرية في معظم الحالات.

الطفل الوحيد لأبويه

يكون ذو شخصية قيادية ويتمتع بحس نظامي عالي بالإضافة لكونه ينزع إلى الاستقلال. هو محب جدا للحقائ والتفاصيل ويتحمل المسؤولية بشكل ممتاز.

أما سلبيات الشخصية

فهي أن المولود الأول تصعب العناية به وتربيته ، كما انهم في معظم الأحيان لا يغفرون بسهولة، و كثيرو التطلب كما انهم لا يحبون الاعتراف بأنهم مخطئون، وهم شخصيات لا تتقبل النقد. الأطفال الوحيدين يتصفون بالحساسية المفرطة كما انه من السهل أن تجرح مشاعرهم.

أما بالنسبة للمولد الأول
فشخصيته قيادية بالفطرة منهم الكثير من الزعماء و رواد الفضاء، لديهم دائما حس قوي بالتفوق كما أن لديهم حب السيطرة بشكل كبير. انهم أشخاص انتقائين كما انهم دقيقين جدا في مختلف مناحي حياتهم ولا يحبون الفشل، كما انهم لا يحبون المفاجآت.

سلبيات شخصية الطفل الأول
انهم أشخاص مزاجين و أحيانا يفتقرون إلى الحساسية ، كما انهم لا يتقبلون الرفض لذلك يصرون دائما على اخذ ما يريدون مما يجعلهم استفزازين إلى حد ما. يتصرفون من منطلق أن لديهم الأجوبة الصحيحة لكل معضلة. هؤلاء الأشخاص لا يثقون بغيرهم ولا يعتمدون إلا على أنفسهم.

أما الطفل الأوسط
في العائلة فهو إنسان عاطفي، ذو شخصية مرحة ومسلية كما انه عادة ما يتجنب المواجهة. عادة هم أشخاص هادئين ومتواضعين. لديهم قدرة على الاستماع لجميع الأطراف من اجل حل أي مشكلة، لذلك هم وسطاء ناجحون.

أما سيئات هذه الشخصية
فهي تتمتع بقدرات قيادية اقل من الطفل الأول، يواجهون مشكلة في تحديد علاقاتهم مع الناس. هم أشخاص مترددين في اتخاذ أي قرار من شأنه الإساءة إلى الغير.

الطفل الأخير في العائلة
هم أشخاص لطفاء يحبون تسلية الأشخاص المحيطين بهم، كما انهم لا يتورعون عن المغامرة من حين لآخر.
ومن السلبيات
أن هؤلاء الأشخاص يميلون إلى الملل بسرعة، كما انهم يخافون من أن يرفضهم الآخرين، هم أشخاص أنانين في العادة..

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى