المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07122015
خلطات طبيعيه من العسل لجمال بشرتك

المكونات: ملعقتين كريم الوجه (ملائم لنوع البشرة)+ ملعقة عسل
الطريقة: تخلط المكونات، وتوضع على الوجه لدقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

للعسل فوائد رائعة ومتعددة تساهم في العناية بجمالك إذ يعمل كمرطب طبيعي للبشرة ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. يتمتع العسل بخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات كما يعمل كمادة مطهرة ومغذية لما فيه من فيتامينات ومعادن مثل الفيتامين B، وفيتامين C، الماغنسيوم، الكبريت والبوتاسيوم.

علاوة على ذلك يحفز العسل نمو الأنسجة الجديدة كما أنه لا يتسبب في تهيج البشرة مما يدفع الأطباء الى وصفه للنساء اللواتي يعانون من البشرة الحساسة.
دائما ما يكون للعلاجات المنزلية المصنّعة من العسل نتائج ممتازة وفعّالة خاصةً عند استخدام عسل شجرة المانوكا كما أنه جيد جدًا لعلاج الجروح ومضاد للبكتيريا.
خلطات طبيعية للعناية بجمالك من العسل

1-ماسك لنعومة البشرة ونضارتها

تدلك البشرة بخليط مكون من ملعقة كبيرة من الزبادي مع ½ ملعقة صغيرة من العسل، و ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون كما يمكن إضافة ½ ملعقة كبيرة من اللبن للخليط.
تعمل هذه الخلطة كغسول طبيعي يحافظ على نعومة البشرة ونضارتها.
2- ماسك لتحضير مقشر منزلي للبشرة

تخلط 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. يمكن استبدال عصير الليمون باللبن كامل الدسم في حال كانت البشرة جافة.
3-ماسك مرطب للبشرة

تخلط ملعقة كبيرة من كل من العسل مع هلام الصبار. ثم يوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15-20 دقيقة وستلاحظين بعدها نتيجة فعالة من نعومة وترطيب البشرة.
4- ماسك لتجديد شباب وحيوية البشرة

تخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ثمرة مهروسة من الطماطم. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالمياه الفاترة. تساعد هذه الخلطة على تفتيح البشرة بصورة طبيعية ومعالجة عيوبها.
5- ماسك للحصول على بشرة ناعمة وصحية

يخلط ¼ كوب من العسل مع 3 ملاعق صغيرة من ماء الورد.
6- ماسك لعلاج حب الشباب

يستعمل خليط من ملعقة كبيرة من العسل مع قطرتين من زيت شجرة الشاي على الوجه بصفة منتظمة ويترك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.
7- ماسك للتخلص من الندبات وأثار حب الشباب

تخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع 3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يترك الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالمياه الدافئة.
8- ماسك لنعومة ولمعان الشعر

يستعمل خليط مؤلف من 4 أكواب من المياه الدافئة مع ملعقة صغيرة من العسل لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو، بدلاً من البلسم، ثم يترك على الشعر لعدة دقائق ويغسل بعدها بالمياه العادية.

بصرف النظر عن استعمال العسل للأغراض التجميلية المختلفة والعناية بالبشرة، فيمكن استعماله أيضا كعلاج طبيعي للحروق الطفيفة، وبعض أمراض الجلد مثل الاكزيما والصدفية.

على غرار ذلك يمكن تناول العسل عن طريق الفم والاستفادة من فوائده المتعددة للصحة فهو يساعد على تحسين عملية الهضم، يعالج الإسهال، ويساعد على التخلص من التهابات المعدة، كما يساعد على امتصاص الكالسيوم، ويهدئ الأعصاب. إنه وسيلة فعالة لتعزيز النوم، تهدئة إلتهاب الحلق وعلاج قرح الفم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى