شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13112015

تعتبر الوحمات والندبات ومواضع الاحمرار وآثار البثور من أكثر المشاكل التي تصيب البشرة لدى بعض النساء، حيث تُسبّب تغيّرات لونيّة، ما يُمثّل عيوباً جماليّة في الوجه ، ولا يُمكن إزالتها سوى بالجراحة؛ إلا أنّه يُمكن للمرأة، ببعض حيل المكياج، إخفاء هذه العيوب أو على الأقلّ التقليل من بروزها. 1 ـ كونسيلر مقاوم للماء بلون بنفسجيّ:
يمكن إخفاء التغيّرات اللونيّة التي تظهر في الوجه بواسطة كونسيلر مقاوم للماء ذي لون بنفسجيّ رقيق أو أخضر. وذلك عن طريق وضع طبقة أساس على البشرة، ثمّ تغطية موضع العيب بالكونسيلر، من خلال التربيت عليه بالإصبع، وليس من خلال المسح. وبعد ذلك، يتمّ تمويه المستحضر بحذر بواسطة إسفنجة أو منشفة تجميل نظيفة.
2 ـ الكونسيلر الأخضر لإخفاء الاحمرار
إنّ الكونسيلر ذا اللون الأخضر يُعدّ الحلّ السحريّ لإخفاء مواضع الاحمرار في الوجه؛ لأنّ اللون الأخضر هو اللون المكمّل للّون الأحمر، تبعاً لقواعد علم الألوان. وبينما تتسبّب درجات البيج في إبراز مواضع الاحمرار بشكل أكبر، يعمل اللون الأخضر على معادلة اللون الأحمر.
3 ـ احذري أن تستعملي الكونسيلر الغنيّ بالدّهون:
صحيح أنّه يخفي موضع الاحمرار، إلا أنّه يكون لامعاً وظاهراً للعيان بسبب محتواه الدهنيّ الكبير. وكخطوة أخيرة، ننصح باستعمال بودرة باهتة ذات قدرة كبيرة على تغطية العيوب، لا سيّما مواضع حبّ الشباب والبثور.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى