المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07112015
تسعى المرأة إلى الحفاظ على نضارة بشرتها وتفتيحها ضماناً للحيوية والاشراق. ولكنها قد تخشى من الكريمات والمواد الكيمائية وتأثيرها السلبي على وجهها. ومن المعروف أنّ مطبخنا غنّي بالمواد والمأكولات التي يمكن استخدامها جمالياً لتفتيح البشره طبيعياً ومنها الكركم والفراولة والحليب والليمون. إليك أفضل خلطة تفتيح البشرة بطريقة طبيعية:

1- خلطة تفتيح البشره بالحليب أخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة صغيرة من العسل. أمزجي الخليط جيّداً وضعيه على بشرتك مدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة. ثمّ أشطفي بشرتك بالمياه الدافئة.

2- خلطة تفتيح البشره بالفراولة

أمزجي 2 أو3 حبّات فراولة مهروسة مع ملعقة صغيرة من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون. ثم ضعي الخليط على بشرتك مدّة ربع ساعة أو انتظري حتّى يجفّ تماماً. أفركي ماسك الفراولة بلطف على بشرتك ودلّكيها ثمّ أشطفيه بالمياه الدافئة.

3- خلطة تفتيح البشره بالبطاطس

لتفتيح لون بشرتك بطريقة طبيعية وبسرعة، أمزجي البطاطس المقشّرة مع ملعقة صغيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من الأرز المطحون حتى يتكوّن معجون سميك. ضعي الخليط على البشرة حتى يجفّ ثم دلّكيه بأصابع مبلّلة ثمّ اغسليه بالماء الساخن.

4- خلطة تفتيح البشره بالكركم

أمزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وأضيفى اللبن حتى يتكوّن معجون سميك، ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة خشب الصندل إلى الخليط. ضعي الخليط على وجهك مدّة لا تتجاوز 20 دقيقة ولا تتركيه يجفّ. من ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى