منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

10 نصائح للوقاية من سرطان الثدي بامر الله

شاطر

03112015
10 نصائح للوقاية من سرطان الثدي بامر الله



1 - الالتزام بتناول نظام غذائي صحي
كوني حريصة على ان يكون طعام صحي ومتوازن، بقدر الاماكن تناولي الاطعمة الطازجة وابتعدي عن السكريات المعالجة والمواد الكربوهيدراتية. ولك ان تعلمي ان الطعام الطازج يضمن لك صحة جيدة على كافة المستويات.
2 - كوني متحركة ونشيطة.

اثبتت الدراسات ان الشخص النشيط والذي يحافظ علي لياقة ونشاط جسمه يقل احتمال اصابته بمرض سرطان الثدي بحوالي من 10 - 30 %. لهذا وبغض النظر عن سنك او حالتك، إبدأي الان في ممارسة نوع من الرياضة او التمارين التي تضمن النشاط لجسمك.
3 - التوقف عن التدخين.
يعتبر التدخين احد المخاطر التي ترفع نسبة احتمال الاصابة بمرض سرطان الثدي، فضلا عن اضرارة الفادحة على الصحة بوجة عام.
4 - استمري في الرضاعة الطبيعية لاطول فترة ممكنة
الرضاعة الطبيعية ليست مفيدة لطفلك فحسب بل هي رائعة ومفيدة لثديك انت ايضا. لهذا استمري في ارضاع طفلك لاطول فترة ممكن رضاعة طبيعية. وقد افادت الدراسات ان المرأة التي تمارس الرضاعة الطبيعية من الثدي تقل احتمال الاصابة بمرض سرطان الثدي عندها بنحو 4.3 % عن كل عام رضاعة طبيعية. وقد فسرت الدراسات هذا الكلام بإعتبار ان الثدي المرضع يفرز هرمون الاستروجين ويستهلكه بصورة تقضي على اي خلايا سرطانية قد توجد بالثدي.
5 - تجنبي تماما الكحوليات
اثبتت الدراسات ان المرأة التي تشرب الكحوليات تكون اكثر عرضة لمرض سرطان الثدي. لهذا تجنبي عزيزتي شرب الكحوليات و الخمر الي اقصى حد ممكن.



6 - حافظي على قوام ووزن مناسبين.
كلما زادت سمنة الجسم كما اصبح هذا الجسم عرضة لمرض سرطان الثدي. لهذا حاولي ان يكون وزنك مناسبًا لطولك بحيث يصبح قوامك بعيدا عن السمنة تماما، فاحتمالات الاصابة بمرض سرطان الثدي عادة ما تتضاعف في فترة ما بعد انقطاع العادة النساء او وصول المرأة الى سن اليأس.
7 - تجنبي المواد الكيميائية في منتجات التجميل الخاصة بك
من المؤسف ان نعرف ان الغالبية العظمي من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تحتوى على مركبات كيميائية سامة ومؤكسدة، كما ان هذه المواد الموجودة في مستحضرات التجميل ترفع من خطورة الاصابة بمرض سرطان الثدي.
ضعي في ذهنك قاعدة بسيطة وجادة "ما لا تأكليه لا تضعيه على جسمك" وفي المقابل قومي بعمل مستحضرات تجميل وعناية بالبشرة من مواد طبيعية خالية من الكيمياويات التي لا تخلو من ضرر.
8 - تجنبي العلاج بالهرمونات البديلة
علاج انقطاع الطمث بالهرمونات البديلة يرفع من معدل الاصابة بمرض سرطان الثدي. وقد افادت الاحصائيات بإنخفاض نسبة الاصابة بسرطان الثدي بين السيدات في عمر 50 سنة وما فوق وذلك بسبب عدم استخدامهن للحق بالهرمونات البديلة.

9 - قومي بتحريك النظام اللمفاوي في جسمك
تطلق منظمة الايروفيدا على النظام اللمفاوي في الجسم اسم "نهر الحياة". والنظام اللمفاوي عبارة عن اوعية دموعية تنتشر في كل جسم الانسان. تنتشر الاوعية هذه من القدم الى القلب ومن الرأس الى القلب ومن اليدين الى القلب.
والجهاز المناعي بالجسم يعتمد على النظام اللمفاوي الخاص بك وعلى نشاطه، فكملا كان النظام اللمفاوي صحيا ونشطا كلما كان القلب اكثر قوة وصحة وكلما قلت احتمالية الاصابة بسرطان الثدي. ونظرا لان الجهاز اللمفاوي لا يمكن تنشيطه بضخ الدم خلاله، وبالتالي لابد من تنشيطه بالتحريك والتدليك والتمارين.
10 - تفحصي صدرك من وقت لآخر
من الرائع ان تجعلي احد عاداتك هو الوقوف امام المرآة وتفحص وملاحظة ثدييك وما قد يطرا عليهما من تغيرات ظاهرة او غير ظاهرة، وفي حالة ظهور اي عرض ولو بسيط (لا قدر الله) عليك بالتوجه الى طبيب مختص للمتابعة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى